فوائد الزنجبيل للنساء
ما هي فوائد الزنجبيل للنساء؟
إجابات الأطباء على السؤال
يعتبر الزنجبيل من التوابل شائعة الاستخدام التي يمكن إضافتها للطعام أو المشروبات الساخنة وغيرها، ويحتوي الزنجبيل على العديد من المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة التي تدعم وظائف الجسم المختلفة وتخفف من أعراض العديد من المشاكل الصحية. وعلى الرغم من تعدد فوائد الزنجبيل بصورة عامة إلا أن البعض يتسائل ما هي فوائد الزنجبيل للنساء، ومن فوائد الزنجبيل للنساء ما يلي:
• الحفاظ على صحة الدماغ وحيويته، حيث أن الزنجبيل يزيد مستويات كل من الدوبامين والسيروتونين التي تعمل على التقليل من الالتهاب في الدماغ والتقليل من القلق والاكتئاب. كما يساعد الزنجبيل في تحسين الذاكرة والوقاية من تقدم مرض الزهايمر.
• الحد من أعراض الغثيان وعسر الهضم وغيرها من أعراض الجهاز الهضمي، حيث أن الزنجبيل يحتوي على بعض المكونات مثل الجينجيرول و الشوغول التي تساعد في عملية تفريغ محتويات المعدة بشكل أسرع مما يقلل من الشعور بالانزعاج والرغبة في التقيؤ.
• التقليل من مستويات الكوليسترول والدهون في الدم، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات القلبية وغيرها من الاضطرابات التي تصاب بها النساء بمعدل أكثر من الرجال.
• التقليل والتخفيف من الألم والالتهابات مثل حالات هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي الشائعة عند النساء.
• التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون، سرطان الكبد، سرطان الثدي، سرطان المبيض، وسرطان المثانة وغيرها.
• التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية، حيث يوجد للزنجبيل خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للتشنجات تساعد في تخفيف تقلصات وآلام الدورة الشهرية.
• التخفيف من آلام الصداع النصفي (الشقيقة)، حيث أن الزنجبيل يخفف من كل من الألم والغثيان المرتبط بالصداع النصفي التي تصاب بها النساء بنسبة أكبر.
• المساعدة في تجديد الشعر والبشرة، حيث يوجد للزنجبيل خصائص مضادة للأكسدة تحافظ على صحة وشباب البشرة وتقلل من ظهور الندبات و تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية التي تساهم في نمو الشعر ومنع تساقطه.
• المساعدة في تهدئة الجسم والتخفيف من القلق والتوتر والإجهاد.
للمزيد:
2 2021-11-23 10:26:06
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
دكتور صيدله
للمزيد: