اخبار و مقالات متعلقة بالصحة الجنسية

. تعرف بالتفصيل على الصحة الجنسية وكيفية الحفاظ عليها للرجل والمرأة

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 25

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد الرمان للرجال والصحة الجنسية

يعتبر الرمان من الفاكهة المليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين الحياة الجنسية لكل من الرجال والنساء على حد سواء، حيث يحتوي الرمان على مضادات أكسدة أضعاف مضادات الأكسدة التي توجد في أي مصدر آخر مثل الشاي الأخضر وغيرها والتي تعتبر مسؤولة عن فوائد الرمان في تحسين الدورة الدموية ومحاربة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها الكثير.

وفي حال كان الرجل يبحث عن تحسين الصحة العامة والصحة الجنسية فإن فوائد الرمان للرجال عديدة وتشمل ما يلي:

  • التقليل من عوامل خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية خاصة ارتفاع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول في الجسم.
  • العمل على الوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا أو منع انتشار وتكاثر الخلايا السرطانية لسرطان البروستاتا في حال الإصابة به، حيث يزود الرمان الجسم بمادة البوليفينول التي تحافظ على قدرة الخلايا التالفة والسرطانية من تحقيق الموت المبرمج بدلاً من نمو وتكاثر الأورام.
  • العمل على تعزيز وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم مما يساعد الرجال في الحفاظ على القوة البدنية والكتلة العضلية وتحسين الدافع الجنسي، بالإضافة إلى ضبط ضغط الدم والتخلص من التوتر والاكتئاب مع تحسين المزاج.
  • العمل على منع مقاومة الأنسولين في المرضى الذين يعانون من مرض السكري النوع الثاني.
  • العمل على تعزيز الأداء الجنسي وعلاج ضعف الانتصاب، حيث تساهم مضادات الأكسدة في التخلص من الجذور الحرة وتحسين تدفق الدم نحو القضيب. كما أن الرمان له دور في ضبط ضغط الدم والتخلص من السمنة وغيرها من الأمراض التي تسبب ضعف الانتصاب.
  • العمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية من حيث العدد والحركة، مما يحسن من فرصة الإنجاب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 43

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد الكافيار الجنسية

تتعدد فوائد الكافيار الصحية، حيث أنه عنصر غذائي يعمل على تزويد الجسم بالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض ايكوسابنتانويك (EPA) التي لها دور في تعزيز صحة الجهاز العصبي وجهاز المناعة وتحسين تدفق الدورة الدموية.

وأما فيما يخص فوائد الكافيار الجنسية فهي تتمثل فيما يلي:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

هل الضعف الجنسي مزمن او يوجد علاج ومن ثم يشافى المريض وينقطع العلاج او علاج الضعف الجنسي لا ينقطع

الضعف الجنسي هو عدم قدرة القضيب على الانتصاب خند إثارته جنسياً: الأسباب ١- أسباب نفسية، توتر عصبي ٢- الأمراض المزمنة مثل السكري وتصلب الشرايين ٣-نقص أو هبوط إنتاج هرمون التستوستيرون في الخصية،إما نتيجة سوء التغذية أوالتقدم في السن  ٤-تناول الأدوية المزمنة مثل أدوية ضغط الدم وأدوية القرحة ومضادات الاكتئاب ،مضادات الهيستامين كما يؤثر شرب الكحول والتدخين يكون العلاج للسبب، والأكثر بساطة هو ضعف اللياقة البدنية والتي تعالج بالتغذية المتوادنة وتنناول العسل والمكسرات.