الاطعمة المقلية في الكيتو دايت
ما هي الأطعمة المقلية في الكيتو دايت؟
إجابات الأطباء على السؤال
على الرغم من أن الأطعمة المقلية تعمل على زيادة السعرات الحرارية والكربوهيدرات في النظام الغذائي إلا أنه قد يتم اللجوء إليها في بعض الأحيان وقد يتم التساؤل هل الأطعمة المقلية يسمح بها في نظام الكيتو دايت، لكن يجب العلم أن الأطعمة المقلية تستدعي تسخين الزيوت إلى درجات حرارة مرتفعة مما يتسبب في العديد من الأضرار والمخاطر والمضاعفات المحتملة بما في ذلك الجلطات القلبية وغيرها.
وتجدر الإشارة إلى أن تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية التي يتم حرقها نتيجة تناول الأطعمة المقلية سوف يؤدي إلى زيادة الوزن وهو ليس الهدف من اتباع الكيتو دايت، وإن فائدة نظام الكيتو الغذائي تتمثل في التخلص من استهلاك الأطعمة المقلية نتيجة كونها من الكربوهيدرات التي يتم استهلاكها بكميات قليلة جداً في نظام الكيتو، مثل البطاطا والبقسماط والعجائن وغيرها.
ويمكن الحصول على وصفة أطعمة مقلية في الكيتو دايت والاستعاضة عن البقسماط الغني بالكربوهيدرات بأحد المكونات التالية من أجل تغليف اللحوم والدواجن والأسماك بها ومن هذه المكونات:
• جبنة البارميزان المبشورة.
• قشور اللحوم.
• المكسرات المطحونة.
• دقيق اللوز أو دقيق جوز الهند.
• رقائق جوز الهند المبشورة.
ويمكن اللجوء إلى استخدام زيت الزيتون أو الزيوت النباتية المناسبة للحصول على الأطعمة المقلية المناسبة في الكيتو دايت، أو الحصول عليها باستخدام المقلاة الهوائية دون اللجوء إلى أي نوع من الزيوت للحصول على الأطعمة المقلية.
يجب العلم أن تخطي نظام الكيتو الغذائي المتبع ليوم واحد في الأسبوع قد يسبب اختلال في الحالة الاستقلابية التي تسمى فرط كيتون الجسم التي يهدف نظام الكيتو الوصول إليها لتحفيز حرق الدهون، وهو أمر غير مرغوب لذا يفضل الالتزام بالنظام الغذائي المحدد من قبل أخصائي التغذية وتجنب أي تغيرات بدون استشارته.
للمزيد:
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
دكتور صيدله
• جبنة البارميزان المبشورة.
• قشور اللحوم.
• المكسرات المطحونة.
• دقيق اللوز أو دقيق جوز الهند.
• رقائق جوز الهند المبشورة.
للمزيد: