هل مخلوط الزنجبيل والقرفه يرفعان الضغط ام يخفضانه

هل مخلوط الزنجبيل والقرفه يرفعان الضغط ام يخفضانه
icon 25 سبتمبر 2015
icon 2467
السلام عليكم هل مخلوط الزنجبيل والقرفه يرفعان الضغط ام يخفضانه

إجابات الأطباء على السؤال (1)

عادة يخفضانه لكن لكل شخص استجابة خاصة به 1 2015-09-28 13:36:40
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
عادة يخفضانه لكن لكل شخص استجابة خاصة به

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 27

في ارتفاع ضغط الدم

زوجي عنده ارتفاع ضغط الدم لكن ليس مستمر هل يستطع اخذ كبسولات القرفة وزنجبيل المطحون للمساعدة في انقاص الوزن ام يؤثر على ارتفاع ضغطه و

الزنجبيل من المشروبات المهمة لصحة الأوعية الدموية والقلب وكذلك القرفة لاتكثر على الضغط  فقط العرق سوس الذى يجب الابتعاد عنه لمرضى الضغط المرتفع

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل الحلبة الليمون الزنجبيل او القرفة مفيدة لمرضى الضغط

لا ينصح الأطباء عادة بالاكثار من أي مشروب عشبي تقليدي كوسيلة علاجية لامراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم لأن هذه الأعشاب و النباتات قد تختلف فعاليتها حسب المكان الذي تم استخراجها منه و حسب ردة فعل الجسم الذي يستخدمها التي تختلف من شخص لآخر ولكن حسب الدراسات التي تمت: الحلبة: وجد أن حبوب الحلبة قد تفيد مرضى الضغط القرفة: تقلل القرفة من ضغط الدم خاصة عند المرضى الذين يعانون أيضاً من السكري الزنجبيل: يسيطر على ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية الليمون: يخفف من صلابة الشرايين و بالتالي يقلل الضغط و يحتوي على فيتامين سي المضاد للتأكسد

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل الدوم يرفع الضغط لاصحاب الضغط الواتي وبلعكس لاصحاب الضغط المرتفع

تحتوي فاكهة الدوم على كمية هائلة من مركبات دوائية مثل الصابونين، والكومارين، والزيوت الأساسية، والفلافونويد تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم.

كذلك من فوائد الدوم للضغط المرتفع احتواؤه على الألياف الغذائية التي تساهم أيضاً في خفض ضغط الدم المرتفع.

أما عن تناول الدوم للضغط المنخفض فلا توجد أدلة علمية على أن ثمرة الدوم ترفع ضغط الدم المنخفض.

والجدير بالذكر أن فوائد الدوم لمرضى الضغط لا تقتصر على المساهمة في خفض ضغط الدم، بل تمتد إلى المساهمة في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وبذلك تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

أما حول طريقة استخدام الدوم للضغط المرتفع، فيمكن تناول الدوم بعدة طرق منها:

  • طريقة عمل عصير الدوم للضغط العالي

ينقع الدوم في ماء بارد أو يوضع الإناء في الثلاجة مدة 6 ساعات، ثم يسخن على النار بحيث لا يصل إلى درجة الغليان، بعد ذلك يترك ليبرد ثم يصفى ويحلى بالسكر أو العسل حسب الرغبة، ويفضل تناوله طازجاً لأن عصير الدوم سريع التلف.

  • طريقة عمل الدوم المطحون للضغط العالي

تسحق ثمار الدوم بمطرقة حتى تصبح ناعمة، ثم تضاف إلى الماء أو أي مشروب آخر مثل الحليب وتقلب جيداً.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل الزنجبيل والقرفه ترفع الضغط

يمكن تلخيص تأثير القرفة والزنجبيل على ضغط الدم من خلال ما يلي لمعرفة تأثير كل منهما على حدة على ضغط الدم، وهل الزنجبيل والقرفه يرفع الضغط أم هل هناك فائدة من تناول أو شرب القرفة والزنجبيل والضغط المرتفع:

لذا يجب الحذر من أضرار القرفة والجنزبيل للضغط في حال استعمالهم بكثرة بالتزامن مع تناول أدوية علاج ضغط الدم المرتفع لتجنب الشعور بالدوخة والدوران نتيجة انخفاض ضغط الدم. حيث ينصح عند تناول القرفة والجنزبيل للضغط بأخذ كمية معقولة، وعند استخدامهما كعلاج، ينصح باستشارة الطبيب المشرف على علاج الضغط، مع الحرص على قياس الضغط بشكل دوري ومراقبة أي انخفاض حاد يمكن أن يحصل.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل الشاى الصينى او مايطلق عليه الاولونج يخفض ضغط الدم ام يرفعه والشاى الابيض يخفض الضغط ام يرفعه وماهى طبيعتهم

بكميات معقولة ودون إفراط يساهم في تخفيض الضغ بفعله المدر للبول وعلى المدى البعيد يساهم في تقليل الوزن وكونه يحتوي على نسبة كبر من البوليفينول(مضادة للأكسدة) فإنه يققل من التصلب الشرياني

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل الكاكاو الخالى من السكر يخفض الضغط ام يرفعه

يحتوي الكاكاو الخالي من السكر على الفلافونويدات التي تزيد من تكوين أكسيد النيتريك الذي يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية والتقليل من ضغط الدم وحماية القلب من مشاكل القلب والأوعية الدموية. وبذلك يكون إجابة استفسار هل الكاكاو يرفع الضغط وعن علاقة الكاكاو والضغط، بأن الكاكاو مفيد لضبط ضغط الدم المرتفع إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى ومنها:

  • غناه بالفلافينويدات يجعله مصدر لإرخاء جدار الأوعية الدموية مما يمكن أن يكون سبب في التقليل من خطر الإصابة بالجلطات.
  • يحسن من تدفق الدم إلى الدماغ مما يحسن من الوظائف العقلية.
  • يمكن أن يحسن المزاج ويقلل من الإكتئاب.
  • يساعد في تخفيض الوزن.

ولكن يجب العلم أن الأمر يحتاج للمزيد من الدراسات لتحديد تأثير الكاكاو على ضغط الدم على المدى البعيد، ويجب الاعتدال في استهلاكه لتجنب أي آثار غير مرغوبة.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل الزنجبيل يرفع ضغط الدم

إن الآراء متباينة حول تأثير وعلاقة الزنجبيل والضغط المرتفع، ولكن جميع المعلومات تؤكد ضرورة تناوله بحذر من قبل مرضى ارتفاع ضغط الدم مع مراقبة الضغط بشكل مكثف عند استخدامه لأن الزنجبيل يعمل على خفض ضغط الدم بطريقة مشابهة لعمل أدوية خفض ضغط الدم، مما يؤدي إلى حصول انخفاض في ضغط الدم مع عدم انتظام في ضربات القلب والشعور بالدوار.

كما تبين من خلال دراسة تم إجراؤها على أشخاص بين عمر 18-60 سنة ممن تم تشخيصهم بارتفاع ضغط الدم خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، أن استخدام الزنجبيل مع الأدوية التي يحددها الطبيب المختص له أثر كبير في السيطرة على قراءات ضغط الدم وتجنب ارتفاعها، ولكن ينصح بتجنب الإفراط والمبالغة في استهلاك الزنجبيل لتجنب أي أضرار أو آثار جانبية غير مرغوبة. حيث أنه عند مراقبة تأثير الزنجبيل على ضغط الدم فإنه يعمل على خفض ضغط الدم من خلال:

  • خفض الكوليسترول في الدم والذي يعمل على تصلب الأوعية الدموية مما يقلل مرونتها فيساهم في إرتفاع ضغط الدم.
  • يمكن أن يعمل عمل مشابه لحاصرات الكالسيوم مما يسبب انخفاض في ضغط الدم.
  • يعمل على تمدد الأوعية الدموية.

لذا فإن إجابة التساؤل هل الزنجبيل يرفع الضغط أو شراب الزنجبيل يرفع الضغط هي لا، فالزنحبيل يعمل على خفض ضغط الدم، ويجب الحذر من الإفراط بتناوله كما ذكرنا لتجنب الاعراض غير المرغوب بها.

للمزيد:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان