اعاتي من ارتفاع ضغط الدم ومع تناول الادوية يبقى الضغط مرتفع واعاني من توتر وقلق فهل التوتر يرفع الضغط سيدة عمري 35 سنة مع الشكر

icon 25 يوليو 2015
icon 2806
اعاتي من ارتفاع ضغط الدم ومع تناول الادوية يبقى الضغط مرتفع واعاني من توتر وقلق فهل التوتر يرفع الضغط سيدة عمري 35 سنة مع الشكر

إجابات الأطباء على السؤال (1)

مراجعة استشارى امراض القلب 1 2015-07-27 02:01:33
الدكتور نصحى زكى
الدكتور نصحى زكى
القلب والاوعية الدموية
مراجعة استشارى امراض القلب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل الكركديه البارد يقلل ضغط الدم المرتفع والكركديه الساخن يرفع ضغط الدم

يتسائل العديد من الأشخاص والذين يفضلون شرب شاي الكركديه أيهما أفضل الكركديه للضغط المرتفع بارد أو حار؟ أو أنه الكركدية للضغط المنخفض بارد أو حار؟

يجب العلم أنه لا يوجد معلومات عن الفرق ما بين الكركديه البارد للضغط أو الكركديه الساخن للضغط، فعلى الأغلب لا فرق بينهما. 

يستخدم الكثير نبات الكركديه لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، وزيادة إنتاج حليب الثدي، وغيرها الكثير من المشاكل الصحية، ولكن لا يوجد دليل أو معلومات علمية تدعم ذلك. 

كما تساعد الأحماض والمواد الكيميائية الموجودة في الكركديه على تليين المعدة وخفض ضغط الدم، وتقليل مستويات السكر والدهون في الدم، وتقليل التشنجات في المعدة والأمعاء والرحم، كما تعمل على تقليل التورم، والقضاء على الجراثيم.

كما يمكن أن يؤثر شاي الكركديه بالانخفاض على ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. حيث أن شرب شاي الكركديه لمدة 2-6 أسابيع يمكن أن يقلل من ضغط الدم لدى الأشخاص الأصحاء أو مرضى الضغط. وقد يتجاوز هذا التأثير تأثير بعض الأدوية في بعض الأحيان، لكن وجب التنويه هنا بعدم الاعتماد عليه بدلاً من الأدوية. 

في حين أن شاي الكركديه قد يكون طريقة آمنة وطبيعية للمساعدة في خفض ضغط الدم، إلا أنه لا ينصح به لأولئك الذين يتناولون هيدروكلوروثيازيد، وهو نوع من مدر للبول يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، لأنه قد يتفاعل مع الدواء.

يرجى أخذ الحيطة والحذر في حال تناول الغجر للضغط من قبل الفئات التالية: 

  • الحمل والرضاعة: خصوصاً في حال تم تناوله بكميات كبيرة.
  • مرضى السكري: يقلل الكركديه من مستويات السكر في الدم، ففي بعض الأحيان قد يلزم تعديل جرعة أدوية السكري.
  • مرضى ضغط الدم المنخفض: يقلل الكركديه من ضغط الدم، قد يؤدي تناول الكركديه إلى انخفاض ضغط الدم.
  • المرضى المخطط لهم بالعمليات الجراحية: قد يؤثر الكركديه على مستويات السكر في الدم، مما يجعل السيطرة على نسبة السكر في الدم صعبة أثناء الجراحة وبعدها. يجب التوقف عن تناول الكركديه قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة.

ينصح بالاعتدال في شرب شاي الكركديه وعدم الإكثار والمبالغة في تناوله، كما ينصح باستشارة الطبيب قبل شرب الكركديه الساخن والضغط أو البارد في حال وجود أمراض مزمنة والالتزام بالعلاج الذي يحدده الطبيب المختص.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

وزني كيلو اعاني من ارتفاع ضغط الدم مند شهور والى الان لم اخد علاجوعملت جميع التحليلات سليمههل اخد علاج سوال اخر هل لعب كمال اجسام

لم تذكر طولك حتى يمكن معرفة كتلة الجسم علاج الضغط ضرورى جدا فى حالة التشخيص السليم لعب كمال الاجسام + المكملات الغذائية لذلك تساعد على تضخم عضلة القلب وارتفاع الضغط - لابد من عمل ايكو للقلب كل سنة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل التوتر النفسي والقلق والتفكير وتوهم المرض ممكن ان يرفع ضغط الدم ليصل الى على لاني انا افكر وعندي قلق ولما قست الضغط طلع على

إن القلق والتوتر والضغوطات النفسية تؤدي إلى إفراز هرمونات التوتر في الجسم والتي تعمل على زيادة معدل ضربات القلب وزيادة تضيق الأوعية الدموية وبالتالي حدوث ارتفاع الضغط بسبب الزعل بشكل كبير. وإن حدوث ارتفاع في ضغط الدم بشكل متكرر يسبب حدوث تلف في الأوعية الدموية ويؤثر على القلب والكلى، لذا يجب زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن في حال مواجهة أي مشكلة في السيطرة على القلق والتوتر أو في حال كان القلق والتوتر يتعارض مع الأنشطة اليومية.

ينصح باتباع النصائح التالية للسيطرة على القلق والتوتر:

  • مراجعة جدول الأعمال وتبسيطه قدر المستطاع.
  • أخذ نفس عميق من أجل الاسترخاء.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • ممارسة اليوغا وتمارين التأمل.
  • الحصول على قسط كاف من الراحة.
  • التركيز على إيجاد الحلول للمشاكل.
  • محاولة حل المواقف المقلقة والتخلص من القلق والتفكير الزائد والتوتر.
  • التوجه إلى الطبيب وطلب المساعدة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل ارتفاع الكوليسترول ودهون الدم عن المعدلات الطبيعية تسبب ارتفاع ضغط الدم هل التوتر الخوف والقلق تسبب ارتفاع ضغط الدم

جميع ما ذكر اذا لم يوضع له حد يُمكن أن يُرسب فرط ضغط الدم لاحقاً مع مرور الوقت خاصة اذا ما اجتمعت هذه العوامل كلها أو بعضها عند نفس الشخص

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان