هل العسل الأسود مصدر للحديد ؟

icon 17 سبتمبر 2015
icon 5328
هل العسل الأسود مصدر للحديد ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا ومرحبا بك... نعم فهو مصدر جيد للحديد وايضا هناك مصادر اخرى للحديد موجودة في اللحوم الحمراء و الفاصوليا البيضاء والعدس وحبوب القمح والخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والملوخية ويفضل اضافة ليمون للاستفادة من الحديد وايضا موجود في صفار البيض 2 2015-09-18 08:54:42
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا ومرحبا بك... نعم فهو مصدر جيد للحديد وايضا هناك مصادر اخرى للحديد موجودة في اللحوم الحمراء و الفاصوليا البيضاء والعدس وحبوب القمح والخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والملوخية ويفضل اضافة ليمون للاستفادة من الحديد وايضا موجود في صفار البيض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل صحيح أن ورق الرمان مفيد لفقر الدم الحاد؟

لم يسبق لي قراءة درا سة مماثلة و لكن فقر الدم الحاد يحتاج بالدرجة الاولى الى شيئين مترابطين و هما الدواء المرفق بالغذاء. يرجى استشارة طبيب لوصف الدواء المناسب. اما الغذاء بالدرجة الاولى الكبدة و محاولة فصل ساعتين بين تناول منتجات الالبان و منتجات الحاوية على الحديد

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل سلق الشمندر مضر ؟ او يفقده قيمته الغذائيه ؟

ترد العديد من الأسئلة التي تخص الشمندر، ومنها هل يفقد الشمندر فوائده بعد السلق، أو أيهما أفضل الشمندر المسلوق أم الني؟

 

يحتوي الشمندر أو البنجر الخام غير المطبوخ على فيتامينات ومضادات أكسدة أكثر من البنجر أو الشمندر المطبوخ، ومثل العديد من الخضروات، كلما طالت فترة طهي أو سلق الشمندر تسربت المغذيات النباتية الملونة من الشمندر إلى الماء بشكل أكبر، حيث أن طهي أو سلق الشمندر يقلل من توفر العناصر الغذائية المفيدة.

 

لذلك يجدر تنويه الأشخاص الذين يتساءلون هل سلق الشمندر يفقده فوائده، أنه يمكن الاحتفاظ بالعناصر الغذائية المفيدة في الشمندر عن طريق تحميصه، أو تشويحه أو طهيه بالبخار لمدة بضع دقائق بدلاً من سلقه.

 

وفيما يتعلق بسؤال هل سلق البنجر يفقد فوائده أيضاً يجدر الذكر بأن تناول البنجر أو شرب عصير البنجر يمكن أن يمنح الجسم مضادات الالتهاب والمغذيات النباتية الأخرى. حيث يوفر عصير الشمندر أو البنجر جرعة مركزة من النترات ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. ولكن في حالة عصر البنجر فإنه يفقد الألياف الغذائية الموجودة فيه.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 37

في تغذية

هل تناول فيتامين د يعوض أكل السمك؟ وهل يوجد فيتامينات في جلد السمك؟ وهل يؤكل جلد سمك السلمون؟

تناول فيتامين د لا يعوض تمامًا أكل السمك، ولكن يعد السمك مصدرًا مهمًا لهذا الفيتامين الذي يعتبر ضروريًا لصحة العظام والأسنان والجسم بشكل عام، ويمكن الحصول على فيتامين د من الأشعة فوق البنفسجية في أشعة الشمس، ومن بعض الأطعمة والمكملات الغذائية الأخرى، وعليه فإن تناول مكملات فيتامين د لا تعوض تناول السمك لاحتواء السمك على العديد من العناصر الغذائية الأخرى الضرورية أيضًا، مثل اليود، والأوميغا-3، والبروتينات، والدهون الصحية.

 

بالنسبة لجلد السمك، فهو يحتوي على بعض العناصر الغذائية مثل البروتينات والدهون الصحية، ولكنه لا يعتبر مصدرًا جيدًا للفيتامينات، وبشكل عام لا ينصح بإزالة جلد السمك قبل تناوله للمحافظة على جميع المكونات الغذائية المفيدة في السمك.

 

نعم، يمكن تناول جلد سمك السلمون، حيث إنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، ولكن ينصح بتناول الجلد المحمر والمشوي أو المقلي بدلاً من تناول الجلد النيء.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه