أريد زيادة وزني و أعاني من الضعف ؟ أي دواء أو حبوب يجب أن أخدها ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
اولا يجب ان تقوم باجراء تحاليل الدم اللازمة للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية تكون السبب بالنحافة كفقر الدم , زيادة افراز الغدة الدرقية , مشاكل بالهضم , مشاكل بامتصاص الغذاء وغيرها ...., ثانيا بعد نتيجة التحاليل يجب اتباع برنامج لزيادة الوزن و تناول 5-6 وجبات صغيرة اثناء اليوم غنية بالاغذية العالية بالسعرات الحرارية مثل تناول الجوز واللوز "المكسرات", الزبيب , التمر (الفواكه المجففة) , العسل , اضافة الزيوت النباتية للسلطات تو الساندويشات ,,,,, ثالثا يمكن اخذ مكملات غذائية كحبوب خميرة البيرة و الانشور التي تساعد على فتح الشهية بالاضافه الى ممارسة الرياضة التي تهدف لزيادة الكتلة العضلية 0 2016-02-14 09:59:50
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية