اعاني من نقص في الورن حيث لا يزيد وزني عن ٥٣ كيلو وطولي ١٦٩ وجربت مجمو
السلام عليكم اعاني من نقص في الورن حيث لا يزيد وزني عن ٥٣ كيلو وطولي ١٦٩ وجربت مجموعة فيتامينات لكن لم ينجح ذلك ولا اعاني من اي خلل هل هنالك طريقة او دواء لزيادة وزني وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح باتباع نظام غذائي متوازن وصحي لزيادة الوزن بطريقة صحية وهذا يشمل تناول الطعام من المجموعات الخمسة ( اللحوم ومنتجاتها، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار ، النشويات) بكمية كافية يوميا، والتركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية، ولا ينصح بتناول المكملات الغذائية بدون اشراف طبي. 2 2015-04-18 08:47:52
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية