فوائد الزنجبيل والليمون الدافئ
ما هي فوائد الزنجبيل والليمون الدافئ؟
إجابات الأطباء على السؤال
يبحث العديد من الأشخاص عن مشروب دافئ مناسب ومفيد له العديد من الفوائد الصحية، ولعل الزنجبيل والليمون الدافئ يعتبر أحد الأمثلة على هذه المشروبات، وتشمل فوائد الزنجبيل والليمون الدافئ ما يلي:
• التخلص من الغثيان والقيء وغيرها من أعراض الجهاز الهضمي، حيث للزنجبيل تأثير مضاد للغثيان.
• العمل على تهدئة أعراض الجهاز الهضمي والتخلص من عسر الهضم والآلام الناتجة عن ذلك، حيث يحتوي الليمون على مركب يسمى الليمونين الذي يسهل عملية الهضم عن طريق تسهيل حركة الطعام في الجهاز الهضمي والتخفيف من الشعور بعدم الراحة والامتلاء.
• المساعدة في فقدان الوزن، حيث أن الزنجبيل والليمون الدافئ يقلل من مقاومة الأنسولين ويقلل من كمية الدهون المخزنة في الجسم. كما أنه يساعد في التخلص من الشعور بالجوع مما يساعد في تقليل الوزن.
• العمل على تقوية وتحسين المناعة، حيث أن الزنجبيل والليمون الدافئ غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة والحماية من العديد من أنواع العدوى.
• التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
• التقليل من احتقان الأنف للسماح بتدفق الهواء عبر الأنف بسهولة، إلا أن الأمر بحاجة للمزيد من الدراسات.
• التخفيف من الإمساك حيث أن شرب الزنجبيل والليمون مع الحرص على شرب كمية كافية من الماء يساعد في تمرير البراز بسهولة عبر الجهاز الهضمي.
• التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات الكبد.
• التخفيف من الآلام التي تصاحب الالتهابات والتهاب المفاصل والصداع وآلام الدورة الشهرية وغيرها، حيث له تأثير مضاد للالتهاب ومضاد للأكسدة.
• العمل على توفير العناصر الغذائية الضرورية من فيتامين ج، ومضادات الأكسدة، الألياف، فيتامين ب-6، والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها.
• المحافظة على ترطيب الجسم للحفاظ على عمل الأعضاء الحيوية بالشكل الصحيح للقيام بالوظائف الأساسية.
• المساعدة في ممارسة الاسترخاء واليقظة الذهنية.
ويجب العلم أن الزنجبيل والليمون يعتبر من المشروبات الآمنة للعديد من الأشخاص، إلا أنه يجب مراجعة الطبيب واستشارته في حال استخدام أدوية معينة مثل الوارفارين أو الأسبرين وغيرها من مميعات الدم.
للمزيد:
4 2021-11-22 12:34:19
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
دكتور صيدله
للمزيد: