اعانى من نقص حاد فى فيتامين د النسبه اقل من عمرى عاما و وزنى صحى و مثا

اعانى من نقص حاد فى فيتامين د النسبه اقل من عمرى عاما و وزنى صحى و مثا
icon 12 مايو 2014
icon 29158
اعانى من نقص حاد فى فيتامين د النسبه اقل من 10 عمرى 28 عاما .و وزنى صحى و مثالى. هل يسبب النقص اي امراض اخرى ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نقص فيتامين د يسبب تساقط الشعر و التعب و وجع العظام و قلة النشاط , كما عدة دراسات اظهرت علاقته بالاكتئاب و زياده الوزن 7 2014-05-14 06:41:00
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
تغذية
نقص فيتامين د يسبب تساقط الشعر و التعب و وجع العظام و قلة النشاط , كما عدة دراسات اظهرت علاقته بالاكتئاب و زياده الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بفيتامينات و معادن

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

هل استطيع من نفسى ان اخذ فيتامينات وحبوب كالسيوم .. علما بأننى كنت سمين ثم خسيت وقد مرضت بعدة امراض...

يمكن تناول حبوب الفيتامينات في حال عدم كفاية الطعام المتناول يومياً، ولكن على اي حال يفضل استشارة الطبيب او الصيدلاني خصوصا في حالة وجود امراض أخرى.

سؤال من أنثى سنة 43

في فيتامينات و معادن

هل نقص فيتامين د يسبب زيادة في الوزن والام فى الجسم

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

ما هو علاج من يعانى من فرط فيتامين أ؟

علاج فرط فيتامين أ يسبب تسمم في الجسم يؤدي الى اضطراب الجهاز العصبي والنرفزة وآلام في البطن والمفاصل وتضخم الكبد والطحال والصداع وعدم وضوح الرؤيا وتشوه خلقي للمولود والعلاج الحيد هو التوقف عن تناول العلاجات التي تحتوي على فيتامين أ وعدم اكل المواد الغنية به

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

هل من الممكن زيادة طول قامتي البالغه 163 وعمري 16 سنه فأنا حاولة بشكل كبير ان ازيدها وقالو عليك برياضة...

فرصة ان يزداد طول الانسان بعد عمر 21 تكون ضعيفة بغض النظر عن الدراسات التي تبين ان نمو الانسان يمكن ان يمتد الى 23 عاما المهم معرفة سبب قصر القامة الذي تعاني منه لمعرفة العلاج ينفسم قصر القامة الى ثلاثة اقسام 1- الوراثي : ويكون له علاقة بطول الوالدين الاصلي وهذا النوع يمكن حسابه باستخدام طول الوالدين في معادلة خاصة 2- قصر القامة المتعلق بتأخر نمو العظم :   3-   قصر القامة نتيجة مرض مزمن   يتم اكتشاف هذه الانواع خلال الطفولة وتتم معالجة كل نوع حسب معطياته اذا كان قابلاا للعلاج   العلاجات الحالية من هرمونات او عمليات  نتائج نجاحها غير مشجعة   هناك في مستشفى الملك فهد في الرياض تجرى عملية التطويل،حاول الاتصال بهم.

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

كيف أعرف أني عندي نقص فيتامين A؟ وما هي أعراض نقص فيتامين A؟

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

هل تناول أقراص فيتامين سي دون استشارة طبيب مضر ام ليس له أي ضرر على الجسم؟

فيتامين سي هو عنصر غذائي أساسي يجب الحصول عليه بكميات مناسبة للحفاظ على صحة جيدة، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة الغنية به مثل الفواكه والخضروات، وعادةً ما يتم تناول الأقراص الغذائية المكملة بفيتامين سي عندما يكون من الصعب الحصول على الكمية الكافية من الفيتامين من النظام الغذائي.

 

على الرغم من أن فيتامين سي يعد آمنًا بشكل عام، إلا أن تناول جرعات عالية جدًا منه يمكن أن يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية، مثل الإسهال، والغثيان، والحرقة، وبشكل عام لا يوجد ضرر من تناول أقراص فيتامين سي بجرعات مناسبة وفي الحدود الموصى بها، ولكن إذا كنت تعاني من أي حالة صحية أو تتناول أي أدوية أخرى، فمن المهم استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية، بما في ذلك فيتامين سي.

 

يجدر الذكر أن فيتامين سي يعد من الفيتامينات الذائبة في الماء، وهو ما يعني أن الكميات الزائدة منه يتم طرحها في البول، ولا يتم تخزيه في خلايا الجسم الدهنية مثل بعض أنواع الفيتامينات الأخرى، لذلك فإن فرص التعرض لسمية فيتامين سي ضعيفة ومستبعدة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

ارجو افادتي عن اي مواد او عقار لتقوية الذاكرة فلدي حالة من النسيان شديدة جدا لدرجة انني لا استطيع حفظ...

١- عليك ممارسة الرياضة اليومية ٢- تغذية متوازنة غنية بالفيتامينات أي الخضار والفواكه ٣- استعمال المقويات مثل عسل ملكات النحل والجينسينغ وغيرها فهي تفيد في تقوية الذاكرة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه