كيفية زيادة إدرار الحليب الطبيعي

icon 27 مايو 2015
icon 7210
كيفية زيادة إدرار الحليب الطبيعي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تنظيم وجباتك و الحرص اخذ احتياجاتك من جميع العناصر الغذائية و الحرص على شرب الماء ... تناول البقدونس يزيد من ادرار الحليب 5 2015-05-28 12:13:34
أخصائية تغذية الاء العطعوط
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
تنظيم وجباتك و الحرص اخذ احتياجاتك من جميع العناصر الغذائية و الحرص على شرب الماء ... تناول البقدونس يزيد من ادرار الحليب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 39

في تغذية

اريد زيادة وزني ..وقرأت بأن حليب الماعز يساهم في زيادة الوزن فهل هذا صحيح، وهل هل سكر اللاكتوز يزيد الوزن...

نعم، قد يساهم حليب الماعز في زيادة الوزن لأن حليب الماعز يحتوي على سعرات حرارية أعلى من حليب البقر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة أعلى من البروتينات، والدهون، والسكريات، وزيادة الوزن يجب اتباع نظام غذائي متكامل ولا يكفي شرب كوب من حليب الماعز يوميًا لزيادة الوزن.

 

أما بالنسبة لسكر اللاكتوز فإنه لا يعد السبب الرئيسي في الوزن المكتسب من شرب الحليب، ولكن يساهم في عملية اكتساب الوزن لأنه يتحول في الجهاز الهضمي إلى سكري الجلاكتوز والجلوكوز، والإفراط في تناوله يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

أنصحك باستشارة أخصائي التغذية لتقدير الوزن المناسب الذي يجب عليك اكتسابه، ولتقدير نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية، واختيار التمارين الرياضية المناسبة بما يتوافق مع توزع الدهون والعضلات في الجسم.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف يمكن أن أزيد هرمون الأنوثة الاستروجين بالتغذية و الادوية؟

أنصحك أولاً بمراجعة الطبيب للقيام بالتحاليل الهرمونية اللازمة و اعطاء التعليمات اللازمة سواء من تغيير لنمط الحياة او الحاجة إلى الادوية الهرمونية المعوضة خاصة بعد سن اليأس و كنصائح غذائية و حياتية : تجنب التدخين ممارسة الرياضة بانتظام التغذية الصحية تناول حبوب الصويا و شرب حليب الصويا تقليل السكريات شرب القهوة باعتدال تناول الاغذية الغنية بالفايتواستروجين مثل: البقوليات (الصويا، البازلا، الفاصوليا) الفواكه (التوت البري، الخوخ، المشمش) الاعشاب (اوريجانو الميرمية، عرق السوس) الحبوب الكاملة بذر الكتان الخضروات مثل الزهرة و البروكلي

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عند شرب الحليب بدون سكر هل يزيد الوزن؟ وهل شرب الحليب مسحوب السكر أو هل الحليب الخالي من اللاكتوز يزيد...

تعتمد زيادة الوزن أو خسارته على مجموعة السعرات الحرارية المكتسب من الوجبات الغذائية خلال اليوم، فعلى سبيل المثال في حال شرب كوب من الحليب المحلى وخفض حجم الوجبات الغذائية لن يتم اكتساب الوزن، وفي المقابل في حال شرب الحليب دون سكر واستهلاك سعرات حرارية بما يفوق حاجة الجسم اليومية فإن ذلك سوف يؤدي إلى اكتساب الوزن.

 

أما بالنسبة للحليب الخالي من اللاكتوز فيهدف إنتاجه إلى التخفيف من أعراض اضطراب حساسية اللاكتوز أو عدم تحمل اللاكتوز، وليس لأهداف خسارة الوزن، ويمكن في هذه الحالة اختيار الحليب الخالي من الدسم لأنه يحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية، مع الإشارة إلى أن الإفراط في استهلاك الحليب الخالي من الدسم قد يؤدي أيضًا إلى اكتساب الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد متابعة اللبن و التمر من اجل زيادة الوزن و فصيلة الدم o موجب

1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه