انا اكل الخضار واللحوم ولا اكل الكربوهيدرات بسبب التخسيس واخاف من نقصان الحديد بالدم الذي اصبت به في السابق بسبب الحمل والترضيع ...كيف اعرف ان حديد عندي منخفض
إجابات الأطباء على السؤال
الفحص الطبي هو الأفضل للتحديد وعليك بتناول الحديد بشكل منتظم من مصادره الطبيعية ف الطعام مع التدعيم ب الحبوب أيضا 0 2017-11-20 19:29:42
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
اعراض نقص الحديد الضعف العام. التعب الشديد والإعياء. شحوب الجلد والأظافر. الدوخة أو الدوار. صداع الرأس. التهاب اللسان. برودة اليدين والقدمين. حاولي ان لا تنقصي اي نوع من العناصر الغذائية في برنامجك الغذائي 0 2017-11-20 06:47:28
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية
الافضل هو القيام بإجراء فحص قياس مستوى الحديد في الدم بشكل دوري. وبشكل عام، تحتوي الخضراوات الورقية على نسبة عالية من الحديد اللازم لعلاج فقر الدم، خاصة عند الأشخاص النباتيين كتناول السبانخ والخس. بالاضافة إلى الكبدة فهي تحتوي على نسب أعلى من الحديد مقارنة مع المصادر النباتية بغض النظر عن مصدرها، سواء كانت من الدجاج، أو البقر 0 2017-11-19 12:32:03
الدكتور الصيدلاني محمد ابوزيد
دكتور صيدله