حابة اسال عن حليب الصويا وأهميته للجسم ؟

icon 3 أبريل 2015
icon 11931
حابة اسال عن حليب الصويا وأهميته للجسم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حليب الصويا مستخرج من فول الصويا وهو يعتبر المصدر الأهم للبروتين النباتي و في يحتوي بشكل كبير على المعادن و الفيتامينات الاساسية لا سيما مجموعة فيتامين B و بمقارنة سريعة مع الحليب البقري فان الصويا يتميز بما يلي : لا يحتوي على لاكتوز حليب الأبقار خالي من الهرمونات ،الناس لديهم اقل حساسية اتجاه حليب الصويا منه اتجاه حليب الأبقار وجود الايسوفلافون هو أهم فائدة وفريدة في حليب الصويا. كل كوب من حليب الصويا يحتوي على حوالي 20 ملغ الايسوفلافون (أساسا جينيستين و daidzein). لا يحتوي حليب البقر على الايسوفلافون. الايسوفلافون لها العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك خفض الكولسترول، ويخفف من أعراض انقطاع الطمث، والوقاية من مرض هشاشة العظام والحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان (سرطان البروستاتا وسرطان الثدي). اعداد هذه السرطانات منخفضة جدا في البلدان التي تعتمد في غذائها على كميات كبيرة من منتجات الصويا، بما في ذلك حليب الصويا. الايسوفلافون هي أيضا مضادات الأكسدة التي تحمي خلايانا وDNA ضد الأكسدة. 3 2015-04-07 16:10:16
الدكتور بيسان احمد الرشيدات
الدكتور بيسان احمد الرشيدات
جراحة تجميلية
حليب الصويا مستخرج من فول الصويا وهو يعتبر المصدر الأهم للبروتين النباتي و في يحتوي بشكل كبير على المعادن و الفيتامينات الاساسية لا سيما مجموعة فيتامين B و بمقارنة سريعة مع الحليب البقري فان الصويا يتميز بما يلي : لا يحتوي على لاكتوز حليب الأبقار خالي من الهرمونات ،الناس لديهم اقل حساسية اتجاه حليب الصويا منه اتجاه حليب الأبقار وجود الايسوفلافون هو أهم فائدة وفريدة في حليب الصويا. كل كوب من حليب الصويا يحتوي على حوالي 20 ملغ الايسوفلافون (أساسا جينيستين و daidzein). لا يحتوي حليب البقر على الايسوفلافون. الايسوفلافون لها العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك خفض الكولسترول، ويخفف من أعراض انقطاع الطمث، والوقاية من مرض هشاشة العظام والحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان (سرطان البروستاتا وسرطان الثدي). اعداد هذه السرطانات منخفضة جدا في البلدان التي تعتمد في غذائها على كميات كبيرة من منتجات الصويا، بما في ذلك حليب الصويا. الايسوفلافون هي أيضا مضادات الأكسدة التي تحمي خلايانا وDNA ضد الأكسدة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

"اشتريت من العطار فول الصويا اريد ان اسأل عن كيفية استعماله لتكبير الصدر؟

انتشرت فكرة أن استخدام فول الصويا لتكبير الثدي هو أمر ممكن، حيث تشيع تساؤلات هل حبوب فول الصويا تكبر الثدي؟ وغيرها من التساؤلات.

 

ويُعتقد أن فول الصويا يساعد في تكبير الثدي، لأن فول الصويا يحتوي على الايزوفلافين النباتي الذي له تأثير مشابه لهرمون الإستروجين في الجسم، لذلك اعتقد البعض بأن فول الصويا من الممكن أن يستخدم لتكبير الثدي، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ ولا يعمل فول الصويا على تكبير الثدي أو زيادة حجمه، ولا يوجد أي دراسات أو أي دليل يدعم صحة هذه الاعتقادات.

 

كما قد يتسائل البعض هل حليب الصويا يزيد مناطق الانوثه؟ لذا تجدر الإشارة إلى أن جميع المنتجات التي تحتوي على فول الصويا لا تدعم زيادة حجم الثدي، بما في ذلك حليب الصويا وغيرها.

 

إلا أن لفول الصويا فوائد أخرى تشمل:

  • تناول فول الصويا منذ الطفولة يمكن أن يقي من سرطان الثدي خصوصاً في الجنسيات الشرق آسيوية.
  • يقلل من أعراض سن انقطاع الحيض.
  • يقلل من الكوليسترول الضار في الجسم.
  • يحمي القلب من الجلطات.
  • يزود الجسم بالبروتين ومضادات الأكسدة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

آلسلام ماهي أضرار حليب الصويا؟وهل صحيح أنه يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي؟وهل يمكنني أن آخده مع دواء نورافيت؟

حليب الصويا له فوائد كثيرة ولكن له محاذير زيادته تسبب العقم ويعيق عمل الغدد طبعا كثرتهن،وأوضح الباحثون في كلية الطب بجامعة ويك فوريست الأمريكية أن للصويا فوائد عظيمة للسيدات فهي تحميهن من سرطان الثدي وهشاشة العظام لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وهي الآيزوفلافون ، ولا يتعارض مع دواء نورافيت

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم اريد السؤال عن حبوب سوبر وايت للبشره هل لها أضرار وأيضاً ماهي أهم الفيتامينات لتفتيح وتوحيد البشره وشكراً

بالرغم ليس لها أضرار مهمة إلا أنه لا يجوز تناولها إلا بوصفة من طبيب وبإشرافه ومتابعته ن وهناك فيتامين س يمكن أن يبيض البشرة

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل حليب الصويا يمكن عمله فى البيت ببودره فول الصويا لتكبير الثدى ولو سمحت اريد الطريقه

حليب الصويا له فوائد عديدة فهو يزيد من افراز هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يثير الرغبة الجنسية عند المرأة ويزيد من حجم الأعضاء التناسلية والثديين ، ويزيد من نمو الأظافر ويقلل من تساقط الشعر وتزداد البشرة نعومة وطراوة ونضارة ، ويقلل من احتمال الاصاية بسرطان الثدي والرحم ، وهو خالي من الكوليستيرول ، لا ، بل ويعمل على تقليله في الدم فيمنع تصلب الشرايين والضغط والجلطات ويرفع من جهاز المناعة. ويسد مسد الحليب الحيواني فيتناوله من يعاني من حساسية للحليب الحيواني ، واذا وضع في علبة ووضع عليه عصير نصف ليمونة يتكون قالب من الجبن يقطع الى مربعات صغيرة ويؤكل جبنا . ويشرب منه كوب عند النوم . طريقة التحضير : 1-- انقعي فول الصويا لمدة 8 ساعات 2---ضعي المنقوع في الخلاط وضعي كوبين ماء لكل كوب فول واخلطيه بالخلاط 3--ضعي الخليط على النار لمدة ربع ساعة مع التقليب المستمر ولاحظي أنه يفور كالحليب. 4--أطفئي النار وخذي الخليط وصفيه بالشاش . 5-- اعصري ما تبقى على الشاش بيديكي . 6--السائل الأبيض المتكون هو حليب الصويا . يمكنك استعماله كما تشائين سواء شرب كالحليب أو عمل جبنة .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

حليب الصويا هل يكبر الصدر والخدود والارداف؟ وما هي فوائد حليب الصويا وما هي اضراره؟ وكم كوب فى اليوم حتى...

بداية أود التوضيح أن حليب الصويا لا يؤدي إلى زيادة حجم الصدر، والخدود، والأرداف، ولم تثبت فاعلية حليب الصويا في زيادة الوزن بشكل عام، وفي بعض الحالات وجد أنه قد يسبب خسارة في الوزن نتيجة فقدان الشهية الذي يسببه، ولا يوجد وقت محدد تظهر فيه نتائج حليب الصويا عند استخدامه بهدف زيادة الوزن أو أي من الأهداف الأخرى، لاختلاف استجابة الجسم له بين الأفراد.

تتعدد فوائد حليب الصويا الصحية ومن هذه الفوائد ما يأتي:

  • التخفيف من أعراض نقص هرمون الإستروجين، مثل أعراض انقطاع الطمث.
  • تحسين عملية نمو الأظافر، والحد من تساقط الشعر، ويزيد البشرة نعومة ونضارة.
  • الحد من الدهون والكوليسترول الضار في الدم مما يؤدي إلى منع تصلب الشرايين، والمحافظة على صحة القلب والشرايين.
  • ضبط ضغط الدم.
  • تنشيط ودعم جهاز المناعة.

ينصح بعدم المبالغة في شرب حليب الصويا بما لا يتعدى 1-2 كوب في اليوم الواحد فقط لتجنب ظهور الآثار الجانبية لحليب الصويا، مثل الإمساك، والغازات، ونفخة البطن.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم بسالكم عن الشاي الاخضربالنعناع مصنوع بالصين ايش فوائدة ؟؟وهل يخفف من الكرش وبعض الدهنيات التي في الجسم ؟؟...

حين يكون ساخناً يساعد الشاي الأخضر على إفراز مادة كاتيشين catechin وهي من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من التهابات وسرطان الجلد، لكن يجب مراعاة أن مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر تقل كلما قلت حرارته، لذا ينصح بتناول الشاي الأخضر وهو ساخن. وأشارت دراسة أجريت عام 2007 أن تناول فنجانين إلى ستة فناجين من الشاي الأخضر في اليوم لا يساعد فقط على الوقاية من السرطان، لكنه أيضاً يعكس التأثير الضار لأشعة الشمس من خلال إبطال مفعول التغيرات التي تطرأ على الجلد بعد التعرض للشمس.ولإتمام الفائدة مارس رياضة المشي لمدة ساعة يوميا

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد أن أستفسر عن الطريقة الصحيحة لإستعمال الطمي المغربي + ماهي فوائده وشكراااا

الطين المغربي ====== يتميز الطين بلزوجته، بطبيعته وبشدة امتصاصه، يستعمل لعلاج الندبات وكمطرٍّ لاحتوائه على سيليكات ألومينيوم بكميات كبيرة كذلك ينشط الجسم ويساعده في استعادة الاملاح. للطين فوائد متعددة على البشرة والشعر والجسم والصحة، كيف نستفيد منه؟ يحتوي الطين على الكثير من المعادن وبنسب مختلفة منها: مغنسيوم، حديد، كالسيوم، فوسفور، صوديوم، نحاس، وزنك. يختلف لون كل نوع حسب خصائصه والمعادن التي يحتويها. بشرة جميلة يدخل الطين في عدد من مستحضرات التجميل التجارية وهو متوافر في الصيدليات على شكل عجينة أو بودرة سهلة التحضير تتفاعل مع البشرة وتنقذها من مشاكل كثيرة منها: تلوث، خلايا ميتة، جراثيم وسموم. إختاري أقنعة وجه مصنوعة من طين خالياً من الرمل والشوائب التي تحتوي عليها غالباً أقنعة التجميل التجارية. حضري قناعا خاصا ببشرتك بكلفة زهيدة عبر مزج بودرة طين مع ماء معدنية لتحصلي على عجينة مرهمية تلتصق بالبشرة. ضعي طبقة خفيفة على وجهك بواسطة ملعقة خشبية صغيرة خاصة، دعي القناع يجف ثم ازيليه بماء فاتر. كرري هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعياً، ثم أريحي وجهك خمسة أسابيع تقريباً، قبل معاودة العملية من جديد.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

بدي اسأل عن كريم السعد لتخفيف نمو الشع المستخرج من عشبة السعد هل مفعوله منيح وامن للاستعمال لكل المناطق... وكيفية...

عشبة السعد تستعمل لإزالة الشعر نهائيا وهي آمنةوليس لها أضرار ، بعد ما تزيلي الشعر بالحلاوه يجب فورا وضع كريم السعد الذي تم عمله ودهن المنطقه المراد ان يخفف الشعر منها مرة الصبح ومرة بالليل، بس يجب نزع الشعر من جذوره بالحلاوه مثلا عشان السعد يجيب نتيجته .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه