قد تتساءل كثير من النساء هل يمكن تكبير الصدر في فتره قصيره وبدون جراحة؟ وفي الواقع يمكن تكبير الثدي بدون جراحة لكن هذه الطرق محدودة وتعطي نتائج متوسطة في أحسن الأحوال ولكن لا يمكن تحديد الفترة الزمنية التي يجب عليك ممارسة هذه الطرق، فقد تطول عند بعض النساء أو تقصر وذلك يعتمد على طبيعة جسد المرأة نفسها، ويذكر هذا المقال أهم طرق تكبير الثدي طبيعياً.

تمارين لتكبير الصدر

يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية لشد العضلات الصدرية والظهر والأكتاف، والتي تساعد على رفع وإبراز الثدي إلى الأمام وإلى الأعلى، جميع هذه التمارين يمكن ممارستها في المنزل باستخدام بعض الأوزان الخفيفة لكن يجب الانتباه على اتباع التقنية الصحيحة للوصول إلى الهدف بطريقة سليمة، من هذه التمارين الرياضية:

  • الضغط باتجاه الحائط 

تتضمن طريقة الضغط باتجاه الحائظ (بالإنجليزية: Wall presses) الوقوف أمام الحائط وضغطه براحة اليدين مع تقريب الجسم وإبعاده عن الحائط، تكرر هذه العملية بين عشر إلى خمس عشرة مرة.

  • تمرين دوائر اليدين

مد اليدين على جانبي الجسم وبمستوى الأكتاف مع تحريكهما على شكل دوائر بحركة بطيئة تارة باتجاه الأمام وتارة أخرى باتجاه الخلف (دقيقة لكل اتجاه)، مع تكرار هذا التمرين مرتين أو ثلاث، كما يمكن حمل بعض الأوزان أثناء القيام بهذا التمرين للمساعدة على شد عضلات الصدر بشكل أفضل.

خططي لمشوار حملك عن طريق استخدام حاسبة التبويض

  • تمرين ضغط الذراعين

يمكن القيام بتمرين ضغط الذراعين (بالإنجليزية: Arm presses) إما بوضعية الوقوف أو الجلوس مع مد اليدين الى الأمام حتى تلتقي راحتي اليدين معاً، يتضمن هذا التمرين فتح الذراعين وتحريكهما إلى الخلف ثم الى الأمام (حتى تلتقي الراحتين معاً) ثم إلى الخلف وهكذا، يمكنك استعمال حزام مطاطي أثناء القيام بهذا التمرين للحصول على نتائج أفضل.

  • تمرين شد الصدر الأفقي

يتضمن هذا التمرين مد الذراعين أمام الصدر مع ثني مفصل المرفق تسعين درجة ومن ثم تحريك الذراعين على الجانبين وإرجاعهم إلى وضعيتهما الأولى أمام الصدر، يتم تكرار هذه العملية لمدة دقيقة أو دقيقتين.

  • تمرين شد الصدر بوضع الاستلقاء

للقيام بهذا التمرين يجب الاستلقاء على الظهر و حمل بعض الأثقال في اليدين مع تحريك الذراعين الى الأعلى والى الأسفل، تعاد هذه العملية 36 مرة مقسمة على 3 دفعات.

  • تمارين الضغط (push ups)

الاستلقاء على البطن بوضع مستقيم، ثم دفع الجسم للأعلى بالاعتماد على عضلات الذراع، والصدر، والأرجل، تعاد هذه العملية 36 مرة مقسمة على 3 دفعات.

اقرأ أيضاً: كيفية الالتزام بالتمارين الرياضية 

وصفات طبيعية لتكبير الثدي

هناك العديد من الأقاويل عن عدد من الأعشاب والمواد الطبيعية التي تساهم في زيادة حجم الثدي، فيما يلي عدد من التساؤلات التي تطرحها العديد من النساء حول فعالية هذه الأعشاب والزيوت في تكبير الثدي، ومن أهمها:

  • الحلبة لتكبير الثدي

تساهم الحلبة في زيادة مستويات الإستروجين عند تناولها وبالتالي تعزيز انقسام الخلايا ومنها خلايا الثدي وبالتالي زيادة حجمه، ينصح بتناولها على شكل كبسولات عشبية ولكن بعد استشارة الطبيب إذ أن المستويات المرتفعة من الاستروجين قد تسبب سرطان الثدي، كما يمكن تدليك الثدي بزيت الحلبة الذي قد يكون أقل ضرراً، مع العلم أنه لم تنشر أي دراسات سريرية تؤكد صحة زيادة حجم الثدي بتناول الحلبة.

أعراض سن الأمل: الهبات الساخنة

  • زيت الزيتون لتكبير الثدي

لزيت الزيتون العديد من الفوائد لكن تكبير الثدي ليس واحداً منها، ما يقوم به زيت الزيتون هو ترطيب الثدي وبالتالي التقليل من ترهلاته عبر الزمن، كما يحتوي على مضادات أكسدة تساهم في التقليل من سرطان الثدي.

  • زيت جوز الهند لتكبير الثدي

من المعروف أن زيت جوزالهند من الزيوت ذات الفوائد الكثيرة إلا أنه لا يساهم في زيادة حجم الثدي بشكل ملحوظ وإنما تدليك الثدي بزيت جوز الهند يساعد على تحفيز الدورة الدموية داخل الخلايا وبالتالي زيادة طفيفة في حجم الثدي وارتفاع في نسبة الترطيب ونعومة الملمس.

  • حليب الصويا لتكبير الثدي

يحتوي حليب الصويا على مركبات تحاكي تأثير الإستروجين على الجسم وبسبب ذلك يعتقد الكثيرين أنه يساعد في زيادة حجم الثدي إلا أن ذلك غير صحيح، فإلى الآن لا يوجد أية دلائل على صحة ذلك.

  • الخميرة لتكبير الثدي

تفيد الخميرة عند تناولها أو إضافتها إلى الطعام في زيادة إنتاج الحليب عند المرأة المرضع لكن لا تعمل على زيادة حجم الثدي.

  • الكولاجين لتكبير الثدي

حقن الجسم بأية مواد قد يسبب ضرراً للجسم، حيث أن حقن الجسم بالكولاجين لا يساعد على تكبير الثدي، وينطبق هذا على تناول حبوب الكولاجين.

اقرأ أيضاً : فوائد الكولاجين ومصادره

هناك العديد من المقالات والأقاويل عن أن عدد من الزيوت تعمل على تكبير الثديين بشكل طبيعي عند تدليكها بالزيت بشكل دائري، إلا إنه ليس هناك أية أدلة على صحة فعالية هذه الزيوت مثل زيت اللوز، زيت اللافندر وزيت الزيتون، لكن الحقيقة الثابتة والمؤكدة أن هذه الزيوت تعمل على ترطيب الثدي وجعل ملمس الجسم ناعماً كما أن بعضها يحتوي على مضادات الأكسدة.

أما بالنسبة لكريمات تكبير الثدي وأجهزة تكبير الثدي فأكد علماء منظمة الغذاء والدواء أنه تم إنفاق ملايين الدولارات لتطوير الكريمات والأجهزة التي تساهم في تكبير الثدي وقد كان ذلك هدراً للمال فقط اذ لا يوجد أفضل أو أسوأ كريم أو جهاز لتكبير الثدي.

عوامل تحدد حجم الثدي

وأخيراً يجب أن لا ننسى أن هناك عدد من العوامل التي تحدد حجم الثدي منها:

وبالتالي لا يمكن تجاوز جميع هذه العوامل، أيضاً لم يتم إثبات فعالية أية أطعمة، أعشاب، كريمات تجارية أو أجهزة تساعد على تكبير الثدي، التمارين التي تم ذكرها سابقاً أظهرت نتائج إيجابية وهناك ايضاً حل الجراحة التجميلية.

عاوزه ادرب سباحه ولكن اخاف من الدوره وتسريبها