هل اكل بيضه واحده يوميا على وجبة الافطار يعيق نزول الوزن؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا ومرحبا بك .. الذي يعيق نزول الوزن هو الحمية الغذائية القاسية التي تعتمد على اسلوب الحرمان والتجويع كما ان المشاكل الصحية مثل كسل في الغدة الدرقية وتكيس المبايض تعيق نزول الوزن اما بالنسبة لتناول البيض ليس سبب لعدم نزول الوزن فالبيضة المسلوقة الواحد تحتوي على 75 سعرة حرارية وهي ليست سعرات مرتفعة كما ان البيض غني بالبروتين تعتبر من الوجبات المشبعة ومالئة البطن واعطاء الشبع ولكن ايضا يجب الانتباه ان البيض يحتوي على نسبة من الكوليسترول ويجب التنويع في وجبة الافطار مثل تناول اللبنة او الجبنة البيضاء او الحمص او الفول , يمكنك عزيزتي تناول البيض 3 مرات في الاسبوع 5 2015-09-19 09:31:38
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية