بعد كم ساعة علي الاقل من اكل وجبة استطيع ان اكل فاكهة ؟

icon 11 ديسمبر 2018
icon 3497
بعد كم ساعة علي الاقل من اكل وجبة استطيع ان اكل فاكهة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ساعتين أما قبل الوجبة أو بعدها 0 2018-12-11 11:55:26
الدكتور محمد خيري
الدكتور محمد خيري
تغذية
ساعتين أما قبل الوجبة أو بعدها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اكل كثير في الفطور والغداء بالذات أكل أكل كثير جداً ولكن من بعد الغداء لا اكل شيئاً ولا أتعشى...

اهم شي أن تتمتعي بصحه جيده واختيار أصناف من جميع المجموعات الغذائية التي تشمل النشويات، البروتين والدهنيات الإيجابية، المعادن والفيتامينات لكن بتحكم وليس بكثره.اما بالنسبه لوجبة العشاء مفضل تناول حبة فواكه الموسم وأن تكون في ساعات المساء المبكرة .المطلوب زيادة الرياضه والحركه اليوميه .لكي تسيطري على إنزال الوزن المطلوب.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا أتناول 3 وجبات في اليوم عند 7ص وجبة خفيفة+سكريات أو فاكهة و 3 ظهرا وجبة تحوي بقوليات أو لحوم...

اهلا بك.. الاكل الصحي هو توزيع المجموعات الغذائية على الوجبات بدون حذف اي مجموعة مثل النشويات والبروتين والفواكه والخضار والالبان والدهون مع ممارسة الرياضة حاولي في كل وجبة ان تقسمي الصحن الى ثلاث مجموعات نشويات وبروتين وخضار والسناك يكون فواكه او حصة مكسرات مع شرب 2-3 لتر ماء يوميا ,بالتوفيق.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا لا اكل الا وجبة واحده في اليوم وهي العشاء وتتكون اما من رز او من سندويش تونة أو من...

يمكن أن يختلف عدد السعرات الحرارية في سندويش التونة بناءً على مكوناته وحجمه وطريقة إعداده، وبشكل عام إذا افترضنا أن السندويش يحتوي على خبز وتونة ومايونيز وخضار، فإنه يمكن أن يحتوي على ما يتراوح بين 300-400 سعرة حرارية تقريباً.

 

ومن المهم الإشارة إلى أن تناول وجبة واحدة فقط في اليوم لا يوفر الكمية الكافية من السعرات الحرارية والمغذيات الأساسية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته ونشاطه، لذلك أنصحك بتناول وجبات متوازنة ومتنوعة على مدار اليوم، تشمل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن بكميات مناسبة لتلبية احتياجات الجسم.

 

أنصحك باستشارة أخصائي التغذية لتحديد نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية، وعليك الالتزام بهذا النظام، لأن تناول وجبة واحدة في اليوم يعد نظامًا غير صحيًا إطلاقًا، لذلك عليك التخلص من هذه العادة، والبدء باتباع العادات الصحية للطعام للوقاية من تطور مضاعفات صحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

لماذا اشعر بالخمول بعد وجبة الفطور بنصف ساعة تقريبا علما ان وجبة الفطور غير دسمة او كثيرة وانا امشي بعد...

تبدأ عملية الهضم بعد تناول الطعام مباشرة، وتكون في أوجها خلال نصف ساعة، حيث تتوجه نسبة كبيرة من الدم باتجاه الجهاز الهضمي لتساعد في عملية الهضم والامتصاص، ولهذا نشعر بالخمول أنصحك بممارسة رياضة المشي قبل تناول الطعام أو بعده بساعتين على الأقل تحياتي

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أنا أريد أن أعمل ريجيم وأنا في سن النمو وقد جربت الريجيم القاسي لكنه لم بنفع لأنه نزل ضغطي من...

الحمية الغذائية في هذا العمر لا ينصح بها . هل بدات الدورة الشهرية عندك. يفضل تنظيموجباتك بحيث تتناولين 3 وجبات رئيسية و 2 سناك عبارة عن فاكهة. مهم جدا المشي يوميا لمدة 45 دقيقة او بامكانك ممارسة النط على الحبلة او كرة السلة. حاولي وجبة العشاء قبل 8 مساء (قبل حوالي 4 ساعات من النوم ). خفف منتناول الحلويات و المشروبات الغازية و لكن اتمنى الانتباه الى عدم حذف اي مادة غذائية اساسية كالخبز او اللحوم و الالبان ومشتقاتها .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اكل بيضه واحده يوميا على وجبة الافطار يعيق نزول الوزن؟

اهلا ومرحبا بك .. الذي يعيق نزول الوزن هو الحمية الغذائية القاسية التي تعتمد على اسلوب الحرمان والتجويع كما ان المشاكل الصحية مثل كسل في الغدة الدرقية وتكيس المبايض تعيق نزول الوزن اما بالنسبة لتناول البيض ليس سبب لعدم نزول الوزن فالبيضة المسلوقة الواحد تحتوي على 75 سعرة حرارية وهي ليست سعرات مرتفعة كما ان البيض غني بالبروتين تعتبر من الوجبات المشبعة ومالئة البطن واعطاء الشبع ولكن ايضا يجب الانتباه ان البيض يحتوي على نسبة من الكوليسترول ويجب التنويع في وجبة الافطار مثل تناول اللبنة او الجبنة البيضاء او الحمص او الفول , يمكنك عزيزتي تناول البيض 3 مرات في الاسبوع

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه