ماهي فوائد الافطار الصباحي ؟ وهل التورتيلا ( دجاج ) لها فوائد خصوصا في المدرسة لا يوجد غير الشكشوكة واللحم المفروم ايهم اكثر صحيا ؟

icon 12 ديسمبر 2015
icon 1413
ماهي فوائد الافطار الصباحي ؟ وهل التورتيلا ( دجاج ) لها فوائد خصوصا في المدرسة لا يوجد غير الشكشوكة واللحم المفروم ايهم اكثر صحيا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الافطار بشكل عام مفيد و هام صباحا مع انني انصح بتأجيل اللحوم لفترة الغداء و تناول البيض قد يكون خيار افضل مع العصير او الحليب و الجبن 0 2015-12-16 04:42:40
الدكتور عامر وليد
الدكتور عامر وليد
طب عام
الافطار بشكل عام مفيد و هام صباحا مع انني انصح بتأجيل اللحوم لفترة الغداء و تناول البيض قد يكون خيار افضل مع العصير او الحليب و الجبن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اكل الفواكة بعد الطعام تسبب سم للجسم كما تم تدواله حديثا واذا كان نعم هل جوز اكل اي طعام...

لايسبب تسمم للجسم ولكن يفضل تناولها قبل الطعام لان اغلبية الفواكة تحتوي على نسبة الياف عاليه فيحسسك بالشبع اسرع عند بدأ تناولك للوجبة الاساسيه،!! وان تناول الفواكة بعد الطعام يدمر انزيم مسؤول عن هضم النشويات وبالتالي سوف يعرقل عملية الهضم لديك بعد تناول الوجبة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل اكل البطاطا المسلوقة كل يوم كوجبة عشاء له تأثير سلبي على الصحة؟ وهل يجوز اكل البطاطا في الرجيم؟

ليس له تأثير سلبي، لكن ينصح بأن تكون الوجبة شاملة للمجموعات الخمسة بكمية كافية (اللحوم، الفاكهة، الخضار، منتجات الحليب، النشويات) لكي لا يحدث نقص في العناصر الغذائية لديك.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اتناول وجبة الفطور فقط وبعض العصير والشوفان والبيض دون تناول خضر أو لحوم هل له أضرار جانبية

النظام الغذائي الصحي يجب أن يشتمل على جميع المجموعات الغذائية بكميات مناسبة . ينصح بضرورة عدم الإنسياق وراء الأنظمة الغذائية غير الصحية مهما أختلفت مسمياتها لما قد تسببه من مضاعفات على المدى القصير و البعيد .

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

انا دائماً أتناول البصل و الثوم (خام غير مطبوخ) مع جميع الوجبات سواء فطور او غداء او عشاء، هل هذه...

ان البصل والثوم يتنافسان بالفوائد الكثيره ومنافعها لا تعد ولا تحصى.. لكن رائحتهما غير محببه على الجميع. ..غير مفضل الاكثار منه نيئا وذالك بسبب ازعاج المعده وربما يسبب تخرشها وحرقه دائما..

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد المعكرونة للجسم؟ وهل تعد من الأطباق الصحية في حال تم تناولها مع الخضروات وصدر الدجاج؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما رأيكم بحليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم؟ هل يجلب السمنة أم لا ؟ وهل يفيد الجسم والعظام ؟؟ لأني...

حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على سعرات حرارية أقل من تلك الموجود في حليب الفراولة والشوكولاتة كامل الدسم، ولكن يحتوي الحليب المنكه عادة على سكريات أعلى من الحليب العادي، ومع ذلك فإن تناول كميات كبيرة من أي نوع من الحليب سواء كان قليل الدسم أو كامل الدسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

بالنسبة لفوائد الحليب قليل الدسم للجسم والعظام، فإن حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على الكالسيوم والفيتامينات الأساسية الأخرى التي تعمل على بناء العظام والحفاظ عليها قوية، ولكن من المهم أن تحصل على الكمية المناسبة من هذه العناصر والمكونات الغذائية الأخرى من مصادر مختلفة لتلبية حاجات جسمك الغذائية.

 

بالنسبة للسعرات الحرارية، فمن المتوقع أن يحتوي 100 مل من حليب الشوكولاتة أو حليب الفراولة قليل الدسم على ما يقارب 50-60 سعرة حرارية، ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

للمزيد:

 

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عند شراء السمك المعلب هل أختار المعلب بزيت الزيتون أم الزيت النباتي؟ وضغط الدم عندي طبيعي فهل أتخلص من الزيت...

أنصحك باختيار السردين المعلب الذي يحتوي على زيت الزيتون بدلاً من الزيت النباتي، لأن زيت الزيتون يعتبر أكثر صحة وفوائدًا من الزيوت النباتية الأخرى، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

أما بالنسبة للتخلص من الزيت فلا داعي للتخلص منه إذا كان محفوظًا في زيت الزيتون، أما في حال حفظه بالماء المملح أو نوع آخر من الزيت فيفضل التخلص منه قبل الأكل.

 

يجدر الذكر أن للسردين المعلب عدد من الفوائد الصحية، لأنه يعد من المصادر الجيدة للبروتين، وبسبب غناه بالدهون الصحية، والفيتامينات والمعادن المختلفة، ولكن الإفراط في تناول السردين المعلب قد يكون مصحوبًا ببعض الآثار السلبية على الصحة، فلا ينصح بتناول أكثر من علبتين من السردين في الأسبوع الواحد، ومن الأضرار المحتملة للسردين المعلب عند تناوله بكميات كبيرة ما يأتي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع مستوى حمض البول.
  • ارتفاع كولسترول الدم.
  • ارتفاع مستوى الزئبق السام.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه