كيف يمكن أن أزيد هرمون الأنوثة الاستروجين بالتغذية و الادوية؟
إجابات الأطباء على السؤال
أنصحك أولاً بمراجعة الطبيب للقيام بالتحاليل الهرمونية اللازمة و اعطاء التعليمات اللازمة سواء من تغيير لنمط الحياة او الحاجة إلى الادوية الهرمونية المعوضة خاصة بعد سن اليأس و كنصائح غذائية و حياتية : تجنب التدخين ممارسة الرياضة بانتظام التغذية الصحية تناول حبوب الصويا و شرب حليب الصويا تقليل السكريات شرب القهوة باعتدال تناول الاغذية الغنية بالفايتواستروجين مثل: البقوليات (الصويا، البازلا، الفاصوليا) الفواكه (التوت البري، الخوخ، المشمش) الاعشاب (اوريجانو الميرمية، عرق السوس) الحبوب الكاملة بذر الكتان الخضروات مثل الزهرة و البروكلي 3 2016-08-10 09:16:35
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
تعليقات الزائرين
somaia Hosny somaia Hosny
اجابه وافيه ونرجو المزيد من المعلومات حول نقص الاستروجين وتأثيره علي التعاملات الحياتيه