كيف اتخلص من دهون اسفل الظهر واصل للوزن المثالي في اقصر مدة ممكنة ,علما ان السبب الرئيسي لزيادة وزني هو اكل الحلويات والمعجنات مع اهمال وجبة الفطور؟فماذا افعل؟

icon 13 سبتمبر 2016
icon 664
كيف اتخلص من دهون اسفل الظهر واصل للوزن المثالي في اقصر مدة ممكنة ,علما ان السبب الرئيسي لزيادة وزني هو اكل الحلويات والمعجنات مع اهمال وجبة الفطور؟فماذا افعل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك طالما تعرفين السبب لماذا لا تبدأين بتغيير ممارستك اهم وجبة هي الافطار ومعروف ان الحلويات والمأكولات الدسمة تعمل كرش 0 2016-09-14 06:54:31
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا بك طالما تعرفين السبب لماذا لا تبدأين بتغيير ممارستك اهم وجبة هي الافطار ومعروف ان الحلويات والمأكولات الدسمة تعمل كرش

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اعاني من نحافة مفرطه تقريباً وزني 40 وطولي 164 وغالباً لا اتناول وجبة الفطور بسبب عدم الشهيه ولا اعرف...

1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

علاج النحافة وكيف افرق بين اني احرق دهون بمعدل سريع و اني لست أتحصل على كميات اللزمة من الطعام؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 19 وطولي 172cm ووزني 79,25kg ما هو الوزن المثالي وكيف اصل اليه علما اني احس بحاجة الى تناول شئ...

اهلا بك وزنك المثالي 65 كغ عزيزتي كثرون مما لا يفرقون بين العطش والشعور باكل شي حلو المذاق لذلك انصحك بشرب الماء فورا واحرصي على تناول وجبة الافطار لانها السر الكبير بتعديل معدل الحرق لديك وتعطيكي الشعور بالشبع وحافظي على ممارسة الرياضة اليومية لمدة ساعة وشرب ماء 2-3 لتر يوميا

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 18سنة ووزني 80كيلو وطولي 161سنتم مع انني لا اتناول الكثير من الطعاام ولا الحلويات لدي وزن زائد كيف يمكنني...

لإنقاص الوزن لا بد من إتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني . القهوة الخضراء عبارة عن مادة غذائية قد تفيد فقط إذا تم تناولها ضمن نظام غذائي صحي .

سؤال من ذكر سنة 29

في تغذية

أعاني من الصغر من النحافة طولي ١٧٦ ووزني ٦١ ويتراوح دوما بين ٦٠ و ٦٥ ولا يزيد أكثر بالرغم من...

النحافه مرض يعني ضعف عام في الجسم مع نقص الكتله العضليه . للنحافه أسباب طبيه كثيره لذلك يجب عمل الفحوص المعمليه اللازمه  اما اختيارك البسكويت و الشيكولاته فللأسف اختيار خاطئ الهدف بناء العضلات لا تراكم الدهون 

سؤال من أنثى سنة 31

في تغذية

انَا فَتْاُه عمري 30 سنه ووزني 36 كيلو .حاولت ان ازيد من تناول الطعام وازيد في الوجبات ومع ذلك لا...

كثير من الأسباب تكمن لعدم زيادة الوزن أهمها فقر الدم و نقص الحديد و لكن يجب إستشارة الطبيب و أخصائي التغذية بمعرفة ما إذا كان هنالك مسبب آخر لعدم زيادة الوزن مع محاولاتك

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

وزني تغير في 3سنوات الأخيرة مابين 58_62 كغ ,ووزني الآن 59 كغ كما أني أكثر من الطعام والحلويات ولكن وزني...

عزيزتي...يجب معرفة طولك ليتم تحديد اذا ما كنتِ تعانين من النحافة أم لا,لأن هنالك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماذا افعل انني اعاني من زيادة بالوزن وزني 70 وطولي 168 انني اعاني من زيادة عند الارداف والورك اشعر بان...

الوزن المثالي يجب أن يتناسب مع الطول يعني طولك بالسنتيمتر ناقص مائة يساوي الوزن بالكيلو بالنسبة للأرداف يجب عمل رياضة مستمرة لتقوية العضلات وتوزيع الدهن والشهيةالمفتوحة يجب غلقها، وأي طريقة مسموحة لعدم الأكل إلا بالضروري، سواء أعشاب تسد الشهية ، أو ربط الأسنان،أعتقد أن العادة هي الزساس ، تعودي أن لا تأكلي إلا عند الضرورة وبكميات قليلة دائما. عدة وجبات قليلة الحجم . واشربي الكثير من الماء، كلما جعت.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

قمت بعمل نظام غذائي قليل الكربوهيدرات والسكر بالإضافة الى الرياضة وكان وزني 155 كجم وطولي 167 وفقدت وزني حتى اصبح...

تهانينا على خسارتك الوزن والتزامك بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، من الواضح أنك قد حققت نتائج مذهلة حتى الآن ، ولكن توقف فقدان الوزن أمر طبيعي وشائع بعد فترة من الحمية والتمارين الرياضية المنتظمة، ويعود في الغالب إلى الوصول إلى مرحلة يساوي فيها معدل استهلاك السعرات الحرارية حاجة الجسم منها، ويمكن أن تساعد بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك على استئناف فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

 

بالنسبة للكربوهيدرات، يجب أن تختار الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة، لأن الكربوهيدرات المعقدة تحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. 

 

يمكنك أيضًا محاولة زيادة مستويات التمرين الخاصة بك، مثل زيادة عدد المرات التي تمارس فيها الرياضة في الأسبوع أو زيادة مدة التمارين الرياضية، ومن المهم مراقبة ما تأكله بدقة وتجنب تناول الطعام بكميات كبيرة، ويجب الحرص على النوم بشكل كافٍ والحد من التوتر والقلق، حيث يمكن أن يؤثر القلق والتوتر على مستويات الهرمونات التي تؤثر على الوزن.

 

يجدر الذكر أن فقدان الوزن يتطلب صبرًا واستمرارية، ومن المهم الاستمرار في الامتثال لنظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام وتحديث خطة التمرين الخاصة بك بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه