وزني تغير في سنوات ال رة مابين كغ ووزني الآن كغ كما اني من الطعام والح

وزني تغير في سنوات ال رة مابين كغ ووزني الآن كغ كما اني من الطعام والح
icon 14 أغسطس 2015
icon 871
وزني تغير في 3سنوات الأخيرة مابين 58_62 كغ ,ووزني الآن 59 كغ كما أني أكثر من الطعام والحلويات ولكن وزني لا يزيد فهل هدا سببه نسيج الشحم الأسمر؟,وهل هنالك طريقة لزيادة وزني؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عزيزتي...يجب معرفة طولك ليتم تحديد اذا ما كنتِ تعانين من النحافة أم لا,لأن هنالك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب. 0 2015-08-14 09:18:42
أخصائية تغذية مريم سلامة
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية
عزيزتي...يجب معرفة طولك ليتم تحديد اذا ما كنتِ تعانين من النحافة أم لا,لأن هنالك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

اريد افضل رجيم لإنقاص الوزن خلال شهر إلى ٦٠ كيلو، وزني الحالي ٧٨.. هل يوجد رجيم ينقص وزني الى ٦٠...

عليك بانقاص السكريات والنشويات. لا انصح باكل الفواكه فقط. عليك ممارسة الرياضة بشكل يومي. أيضا يمكنك تقصيم صحنك اليومي الي النصف سلطات. الربع بروتينات. والربع الاخير نشويات. عليك تغيير نمط حياتك وتغيير اكلك ليصبح اسلوب حيات. غير ذلك سوف تفقد الوزن بسرعه وعندما توقف الريجيم سيعود وزنك مضاعف.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

طولي ١٨١ سم ووزني ٥٢ فقط. اريد زيادة وزني ولكني لااستطيع حتى لو أكلت كثيراً وأطعمة ذات دهون عالية. ما...

التركيز على الاغذيه الغنيه بالسعرات مثل الكوكتيلات المضاف لها العسل والقشطه والمكسرات اضافة الى التمر والنشويات والحليب بالفواكه والتمر وانصح بزيارة اخصائية تغذيه لعمل نظام مناسب واعطاء فيتامينات محدده وعمل الفحوصات الطبية اللازمة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

قمت بعمل نظام غذائي قليل الكربوهيدرات والسكر بالإضافة الى الرياضة وكان وزني 155 كجم وطولي 167 وفقدت وزني حتى اصبح...

تهانينا على خسارتك الوزن والتزامك بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، من الواضح أنك قد حققت نتائج مذهلة حتى الآن ، ولكن توقف فقدان الوزن أمر طبيعي وشائع بعد فترة من الحمية والتمارين الرياضية المنتظمة، ويعود في الغالب إلى الوصول إلى مرحلة يساوي فيها معدل استهلاك السعرات الحرارية حاجة الجسم منها، ويمكن أن تساعد بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك على استئناف فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

 

بالنسبة للكربوهيدرات، يجب أن تختار الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة، لأن الكربوهيدرات المعقدة تحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. 

 

يمكنك أيضًا محاولة زيادة مستويات التمرين الخاصة بك، مثل زيادة عدد المرات التي تمارس فيها الرياضة في الأسبوع أو زيادة مدة التمارين الرياضية، ومن المهم مراقبة ما تأكله بدقة وتجنب تناول الطعام بكميات كبيرة، ويجب الحرص على النوم بشكل كافٍ والحد من التوتر والقلق، حيث يمكن أن يؤثر القلق والتوتر على مستويات الهرمونات التي تؤثر على الوزن.

 

يجدر الذكر أن فقدان الوزن يتطلب صبرًا واستمرارية، ومن المهم الاستمرار في الامتثال لنظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام وتحديث خطة التمرين الخاصة بك بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا فتاة عمري 20 عاما وطولي 155 سم ووزني 60 كجم اريد نظام غذائي انقص فيه 8 كيلو حتى يصبح...

بداية يجب أن تعلمي أن الحمية تحتاج إلى الصبر وقوة الإرادة ، في حالتك أنصحك بأن تتناولي 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين، حتى يتم توزيع الطعام على كامل اليوم ، والتزمي بأوقات محددة لهذه الوجبات يوميا ، وركزي على وجبة الإفطار حتى لا يأتي اخر اليوم ووصلت حدا كبيرا من الجوع مما يضطرك إلى تناول اكثر من حاجتك . أنصحك بتناول الطعام ببطء ووعدم تناول الطعام قبل ساعتين من النوم. وطبعا تناولي غذاء متوازن ومارسي تمارين رياضية لمدة 30 دقية 3 مرات اسبوعيا على الاقل.

سؤال من ذكر سنة 27

في تغذية

عمري 23 سنة طولي 173 سم عملت ريجيم صار وزني 53.3كغ هل وزني طبيعي؟ كما أنه اصبحت لدي فوبيا وخوف...

وزنك قليل يفضل يكون ٦٠ كيلو او ٦٥ الخوف من الاكل يسبب اضطرابات في الهرمونات و بالتالي مشاكل في الايض و هذا يعمل زيادة الوزن ان كان الموضوع فوبيا لهذه الدرجه يفضل زيارة طبيب

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

شاب عمري 27 سنة جسم ضعيف وزني لم يتغير منذ 10 سنوات تقريبا 60 –65 كغ طولي 183سم ، مشكلتي...

بداية أود التوضيح أن كمية البروتين التي يحتاجها الجسم يوميًا تقدر بما يتراوح بين 0.8-1.2 غرامًا من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، وعليه فإنك تحتاج إلى ما يتراوح بين 52-78 غرامًا من البروتين يوميًا.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن الوزن المثالي لك بالنسبة إلى الطول يقدر بما يقارب 74 كيلوغرام، أن أن عليك اكتساب ما يقارب 10 كيلوغرامات للوصول إلى الوزن المثالي.

 

عند اتباع نظام غذائي صحي وحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك بشكل يومي واستهلاك ما يزيد عن هذا المعدل بشيء بسيط فإنك سوف تلاحظ اكتساب الوزن بشكل تدريجي، وعليك الحرص على تجنب اكتساب الوزن من خلال تناول الكربوهيدرات والدهون لأن ذلك سوف يؤدي إلى زيادة في معدل الدهون في الجسم وهي زيادة غير صحية في الوزن.

 

أما بالنسبة للتمارين الرياضية المناسبة فإن رياضة كمال الأجسام تساهم في زيادة الوزن وبناء العضلات، ويمكنك البدء بممارسة هذه الرياضة مع ضرورة التنسيق مع أحد أخصائي التغذية والرياضة لوضع برنامج رياضي مناسب لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف أنقص وزني ,أنثى, عمري 18, طولي 176, وزني 66, أعاني من سمنه, لدي كرش, شهيتي مفتوحه, وكذلك أعاني من...

عزيزتي انتي لاتعانين من سمنة مؤشر كتله الجسم لديك هو 21.3 وهو معدل الطبيعي بالنسبة لطولك واذا كنتي تعانين من(الكرش) او تشعرين بالترهل فقط يمكنك معالجة ذلك في المداومة على الرياضة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه