بماذا ينصح الاطباء مرضى حساسية القمح؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك..الاطعمة التي يجب الابتعاد عنها الخبز المصنوع من القمح- الشعير- الشوفان- النخّالة.,لبرغل أو الكسكس المصنع من القمح- السميد. ويجب الانتباه للمعلبات والمواد الغذائية الاخرى مثل توابل السلطة التجارية المحتوية على الجلوتين- و المايونيز المحتوي على الجلوتين.اما الاغذية المسموحة فهي الخبز المصنوع من دقيق الذرة أو النشاء أو دقيق البطاطس أو دقيق الأرز (بأنواعه) أو الخبز المصنوع من دقيق جوز الهند. كذلك السمسم- بعض البذور- الدخن- نبات الصويا- بذرة الكتان, ويجب قراءة الملصق الغذائي والتاكد من عدم اضافة الجلوتين ابدا 0 2015-10-11 05:17:12
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية