ماالفرق بين حساسية القمح ومرض السيلياك
إجابات الأطباء على السؤال
مرض السيلياك هو عدم القدرة على تناول اي منتج فيه قمح لان الجسم لديه عجز بافراز انزيم لتحطيم الغلوتين فيعتبر الجسم بان القمح دخيل على الجسم فيبدا بافراز اجسام مضادة ولا يوجد لديه علاج سوى بلابتعاد كليا من القمح اما التحسس من القمح فهو عدم تقبل الشخص منتجات القمح مما يؤدي الى الشعور بلانزعاج من تناول القمح وحدوث الام بالمعدة والجهاز الهضمي وغازات ونفخة مثل التحسس من الحليب الاخطر بينهم هو المرض نفسه وليس التحسس 0 2015-11-06 15:32:01
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية