انا اعاني من عملية البراز حيث اجد صعوبة في اخراج البراز مما يطرني للذهاب للحمام اكثر من مرة في اليوم , كما تنه تخرج مني رائحة كريهمه عند الجلوس؟

icon 10 فبراير 2014
icon 2791
انا اعاني من عملية البراز حيث اجد صعوبة في اخراج البراز مما يطرني للذهاب للحمام اكثر من مرة في اليوم , كما تنه تخرج مني رائحة كريهمه عند الجلوس؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

معالجة الامساك تتطلب تغيير نمط الحياة والغذاء بدءا من تناول الخضار والفاكهة مع الاكثار من شرب السوائل وانتهاء بممارسة الرياضة اليومية وعدم اهمال منعكس ( الحاجة ) للتغوط ( عملية الاخراج ),مع عدم تناول الملينات من حبوب اوغيرها. 0 2014-02-11 06:40:29
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
معالجة الامساك تتطلب تغيير نمط الحياة والغذاء بدءا من تناول الخضار والفاكهة مع الاكثار من شرب السوائل وانتهاء بممارسة الرياضة اليومية وعدم اهمال منعكس ( الحاجة ) للتغوط ( عملية الاخراج ),مع عدم تناول الملينات من حبوب اوغيرها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 47

في جراحة عامة

السلام عليكم عند الولادة كانت فتحة الشرج فيها عب خلقي وتم شترها بالمشرط والان لدي مشكلة عند القيام بالاسترخاء يتي...

الحالة بحاجة لاجراء المزيد من الاستقصاءات الطبية، مبدئيا انصح بتناول الاطعمة الغنية بالالياف وتجنب حدوث الامساك ،زيارة طبيب الجراحة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

نذ اربع اسابيع لحد الان وانا اعاني من صعوبة في اخرلج البراز و البراز يخرج على هيئة قطع صغيرة ومرات...

ننصح بمراجعة أخصائي الجهاز الهضمي للفحص السريري والفحوصات المخبرية اللازمة للوصول إلى التشخيص. الاسباب متعددة منها القولون العصبي، تقرحات القولون المزمنة، أمراض متعلقة بالامتصاص لبعض أنواع الأطعمة من القولون وغيرها.. التنظير السفلي يكون ضروريا في كثير من الاحيان للتشخيص

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي إمساك شديد سبب لي شرخ ونزول كمية من الدم معها،فأنا أعاني من صعوبة أثناء دخولي لدورة المياه ..رغم تناولي...

ترتبط مشاكل القولون العصبي باضطرابات الجهاز الهضمي والتي قد تكون على شكل إسهال في بعض الأحيان أو إمساك في بعض الأحيان الأخرى. ويمكن تجنب وعلاج حالات الإمساك المرتبطة بالقولون العصبي لتجنب نزول دم عند التبرز وغيرها من المشاكل المرتبطة بالإمساك عن طريق:

  • تغيير النظام الغذائي ليشمل 25 غرام من الألياف يومياً مع ضرورة إضافة الألياف بشكل تدريجي والتي توجد في الخبز والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والفاصولياء.
  • تناول الخوخ المجفف أو عصير الخوخ وبذور الكتان.
  • شرب كميات كافية من المياه.
  • تجنب شرب الكافيين من مصادرة المختلفة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي قد تثير القولون لديك مثل: الجلوتين/ الحليب/ الأطعمة الحارة/ البقوليات/ بعض أنواع الخضروات والفواكه.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الألياف مثل: نخالة القمح/ ألياف الذرة/ بولي كربوفيل / سيلليوم.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام الملينات مع ضرورة عدم الاستخدام المزمن لها لتجنب ضررها على المدى الطويل حيث قد يصبح الإمساك أسوأ مثل: بساكوديل / زيت الخروع/ أوراق السنا/ لاكتولوز.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • ممارسة الاسترخاء عن طريق اليوغا أو سماع الموسيقى وغيرها.

للمزيد:

المرجع: Treatment for IBS With Constipation (IBS-C)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه