اعاني من آلام بالامعاءصوت غازات مرتفع جدالا استطيع تناول من السكريات ل

اعاني من آلام بالامعاءصوت غازات مرتفع جدالا استطيع تناول من السكريات ل
icon 24 فبراير 2014
icon 659
أعاني من : آلام بالامعاء,صوت غازات مرتفع جدا,لا أستطيع تناول الكثير من السكريات لأنها ستتحول إلى آلام وغازات, أدخل المرحاض حوالي عشر مرات للبول, البراز يخرج على دفعتين على الأقل بينهما فاصل نصف ساعة على الأقل, تناول الطعام بعد العصر يسبب إسهال دائما.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل مراجعة اخصائي جهاز هضمي وكبد لعمل تنظير الفحوصات اللازمة وبعد ذلك اخد العلاج اللازم 3 2014-02-25 11:23:28
الدكتور فؤاد الصوري
الدكتور فؤاد الصوري
جراحة عامة
يفضل مراجعة اخصائي جهاز هضمي وكبد لعمل تنظير الفحوصات اللازمة وبعد ذلك اخد العلاج اللازم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي إمساك شديد سبب لي شرخ ونزول كمية من الدم معها،فأنا أعاني من صعوبة أثناء دخولي لدورة المياه ..رغم تناولي...

ترتبط مشاكل القولون العصبي باضطرابات الجهاز الهضمي والتي قد تكون على شكل إسهال في بعض الأحيان أو إمساك في بعض الأحيان الأخرى. ويمكن تجنب وعلاج حالات الإمساك المرتبطة بالقولون العصبي لتجنب نزول دم عند التبرز وغيرها من المشاكل المرتبطة بالإمساك عن طريق:

  • تغيير النظام الغذائي ليشمل 25 غرام من الألياف يومياً مع ضرورة إضافة الألياف بشكل تدريجي والتي توجد في الخبز والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والفاصولياء.
  • تناول الخوخ المجفف أو عصير الخوخ وبذور الكتان.
  • شرب كميات كافية من المياه.
  • تجنب شرب الكافيين من مصادرة المختلفة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي قد تثير القولون لديك مثل: الجلوتين/ الحليب/ الأطعمة الحارة/ البقوليات/ بعض أنواع الخضروات والفواكه.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الألياف مثل: نخالة القمح/ ألياف الذرة/ بولي كربوفيل / سيلليوم.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام الملينات مع ضرورة عدم الاستخدام المزمن لها لتجنب ضررها على المدى الطويل حيث قد يصبح الإمساك أسوأ مثل: بساكوديل / زيت الخروع/ أوراق السنا/ لاكتولوز.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • ممارسة الاسترخاء عن طريق اليوغا أو سماع الموسيقى وغيرها.

للمزيد:

المرجع: Treatment for IBS With Constipation (IBS-C)

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

حسيت بالام في البطن ذهبت لطبيب وقال مشكلتك(constipation) استخدمت ثلاث ادوية واحد ليساعدني على دخول الحمام يوميا وتسبب باسهال .وجفاف...

اذا كانت مشكلتك حسب كلام طبيبك بانها الامساك فقط فهذا علاجه سهل ويوميا نتكلم بهذا الامر,,وضرورة تناول حمية غذائية عالية الالياف لا بتناول الملينات لانك ببساطة تتعود عليها ولها مشاكلها, .وبالنسبة لسرطان المعدة فهو من النادر جدا جدا ان يصيب الاعمار الصغيرة واذا كنت غير مطمئن اعمل منظار هضمي علوي وخلال دقائق تعرف النتيجة طبعا عند اخصائي هضمية.

سؤال من ذكر سنة 18

في جراحة عامة

من عدة شهور تناولت منشط للقولون واصبح التبرز لدي رطبا وبشكل يومي. لكن منذ أسبوعين تقريبا تغير ذلك حيث أصبح...

الملينات ليست هي الحل لان بعض انواع الملينات تزيد الامر سوءا يجب زيادة تناول السوائل و الخضراوات الاي تحوي نسبه عاليه من الألياف واذا لم تحل المشكله ممكن اجراء تنظير للكولون او دراسه حركية الكولون

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بعد الاكل مباشرة وبعد ان اشرب المياه بعد كل وجبه يخرج صوت من المري ويرتفع للحنجرة و لايوجد معه حرقة...

ربما تكون المشكلة في كثرة الأكل أولاً، ثم شرب الماء بعد الأكل، حيث يفضل عدم شرب الماء بعد الأكل لمدة نصف ساعة على الأقل.المشكلة بسيطة ولا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من اضطراب القولون العصبي وكتب لي الدكتور ادويه اسيلوك و زيموجين استمريت عليهم لمده اسبوع لكن الاخراج لازال صعب...

هذه الأدوية ليست للقولون العصبي ، بل للمعدة والهضم، علي كل حال عليك تقليل كمية الأكل بشكل عام وتناول الخضروات والفواكه والأغذية كثيرة الألياف مثل بزر الكتان مثلاً، ، وراجع اختصاصي باطنية بعد أسبوع.

سؤال من ذكر سنة 47

في جراحة عامة

السلام عليكم عند الولادة كانت فتحة الشرج فيها عب خلقي وتم شترها بالمشرط والان لدي مشكلة عند القيام بالاسترخاء يتي...

الحالة بحاجة لاجراء المزيد من الاستقصاءات الطبية، مبدئيا انصح بتناول الاطعمة الغنية بالالياف وتجنب حدوث الامساك ،زيارة طبيب الجراحة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

دائما اشعر بارتجاع الاكل دون استفراغ وعندما اشرب الماء اشعر بغصة وكذلك الحال مع الاكل علما اني اعاني من انتفاخ...

الإرتجاع المريئي وهو ارتداد الطعام والحامض من المعدة إلى المرئ بسبب وجود عيب في العاصرة (الصمام) بين المعدة والمرئ. . والعلاج يكون بعدم الأكل في ساعة متأخرة من الليل أو مباشرة قبل النوم,وتجنب المقليات والحوامض ,وتناول وجبات خفيفة ومتعددة بدلا من وجبة واحدة ثقيلة ,ويجب الإقلاع عن التدخين وعدم الاضطجاع بعد الأكل وانما البقاء على هيئة الجلوس, وانقاص الوزن الزائد ,وارتداء ملابس فضفاضة وتجنب الملابس الضيقة ,وتناول حبة من دواء أوميبرازول يوميا ,وحبة 3مرات يوميا من دواء مالوكس مص أو مضغ بعد الأكل مع ليبراكس حبة 3مرات قبل الأكل بنصف ساعة على الأقل

سؤال من ذكر سنة 37

في جراحة عامة

السلام عليكم عندي مشكله الشرخ الشرجي ذهبت للطبيب وطلب مني استعمال مرهم rectogesic 4m مر شهر تحسنت ذهب الالم نهائيا...

الشق الشرجي او الشرخ الشرجي هو حالة شائعة ولا تدعو للخوف، وقد يتحول هذا الجرح الى مزمن. وفي تلك الحالة ينصح بعمل جراحة بسيطة تحت التخدير الموضعي او الكامل حسب حالة المريض. كما ينصح باستعمال مغاطس الماء الدافيء والقليل من الديتول بعد كل عملية اخراج. في حال استمرار الاعراض يرجى عمل ناظور شرجي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه