هل يوجد اضرار لتناول الفواكه وعصائر الفواكه اثناء العلاج بالكورتيزون!؟ ولماذا؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
قد تعمل بعض العصائر كعصير الجريب فروت و الرمان على تأخير إمتصاصه و زيادة تركيزه في الدم ، لذا ينصح بعدم تناول هذه الأنواع من العصائر معه . بالنسبة للفواكة و عصائرها عموما يعتمد ذلك على تأثير الكورتيزون على سكر الدم و في العادة قد يرتفع مستوى السكر جراء تناول الكورتيزون و عليه ينصح بتحديد تناول الفواكة و عصائرها و مراقبة السكر بإنتظام خلال فترة العلاج . 0 2018-05-12 14:02:27
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية