هل تناول اوميغا في مرحلة التحضير للحمل يؤثر على الجنين
هل تناول أوميغا 3 في مرحلة التحضير للحمل يؤثر على الجنين؟
إجابات الأطباء على السؤال
إن الحصول على كمية كافية من الأوميجا 3 للحامل يعتبر أمر ضروري للحفاظ على التوازن في إنتاج المواد التي تشبه الهرمونات في الجسم التي تسمى البروستاجلاندين والتي لها دور في تنظيم العديد من الوظائف الفسيولوجية الضرورية في الجسم بما في ذلك ضغط الدم، سيولة الدم، وظائف الكلى، وظائف الجهاز الهضمي، إنتاج الهرمونات، وغيرها الكثير من الوظائف الأخرى.
وإن الحصول على الأوميجا 3 على وجه التحديد ضمن النظام الغذائي يساعد في إنتاج أنواع معينة من البروستاجلاندين، خاصة التي لها دور في الوقاية من أمراض القلب والقدرة على الإدراك والاستجابة للعديد من الالتهابات المختلفة.
ويجب العلم أنه لا يمكن إنتاج أحماض أوميجا 3 الدهنية في الجسم بل يتم الحصول عليها من المكملات الغذائية والأطعمة، وتشمل فوائد أوميجا 3 للحامل العديد من الفوائد والوظائف المختلفة بما في ذلك ما يلي:
• العمل على ضمان عملية تطور الجهاز العصبي بالإضافة إلى التطور العصبي والبصري للجنين في وقت مبكر من الحمل.
• العمل على تعزيز النمو البصري والمعرفي للأطفال.
• العمل على تعزيز عملية إنتاج حليب الثدي للتحضير لعملية الرضاعة الطبيعية.
• التقليل من خطر إصابة الطفل بالحساسية.
• العمل على منع المخاض المبكر والولادة المبكرة.
• التقليل من خطر الإصابة بحالة تسمم الحمل.
• العمل على تقليل خطر انخفاض وزن الجنين عند الولادة.
• التقليل من خطر إصابة المرأة الحامل بالاكتئاب والاضطرابات المزاجية.
تجدر الإشارة إلى أنه يوجد العديد من مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية خاصة حمض الايكوسابنتانويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) بما في ذلك السلمون والتونة والسردين والأنشوجة والرنجة وغيرها من الأسماك إلا أنه يجب الحصول عليها من مصادر موثوقة والتأكد من خلوها من أي سموم أو أي نسبة من الزئبق قبل استهلاكها.
للمزيد:
1 2022-01-13 22:09:54
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
دكتور صيدله
• التقليل من خطر إصابة الطفل بالحساسية.
للمزيد: