نسبة الماء في الجسم
هل تختلف نسبة الماء في الجسم بختلاف الطول و الوزن ؟ و اذا لا يوجد اختلاف فكم تكون نسبة الماء في الجسم للشاب البالغ
إجابات الأطباء على السؤال
هناك ثلاث مكونات رئيسية لوزن الجسم و إختلاف الوزن يعني بالضرورة إختلاف نسب هذه المكونات على حساب الآخر (السوائل - العضلات - الدهون) . عموما نسبة الماء الطبيعية هي 50 - 60% من وزن الجسم و قد تتراوح من 45 - 75% بإختلاف مكونات الجسم (دهون - عضلات) كما ذكر . 1 2019-08-25 07:38:46
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية