كيف استطيع التفريق بين زيادة نسبة الحديد وقلتها فى الجسم على الرغم ان الاعراض متشابهة ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك.. دائما الاعراض تكون مؤشر وجرس إنذار من الجسم حتى نقوم بالاجراء المناسب.. الأعراض غير متشابهة جدا والتحليل هو الذي يؤكد التشخيص بالإضافة لوجود أحد الأعراض.. أعراض زيادة الحديد: إرهاق مزمن، انخفاض وزن الجسم، صعوبة في التنفس، ألم مزمن في المفاصل، ألم في المنطقة اليمنى العلوية من البطن (منطقة الكبد)، ألم في منطقة الصدر، تساقط شعر الجسم، تغير لون جلد الجسم (رمادي أو أخضر داكن أو برونزي)، فقدان الرغبة الجنسية، عقم (عند الجنسين)،انقطاع الدورة الشهرية، اكتئاب، قلق.أما النقص:التعب، شحوب البشرة،خفقان قلب سريع وغير منتظم،نبضات قلب متراقصة، ضيق التنفس، اوجاع في الصدر،الدوخة،برود اليدين والقدمين 0 2015-08-04 08:41:04
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية