هل الكثرة في زيادة اكل حبوب عباد الشمس مضرة وتؤدي الي زيادة الكوليسترول؟

icon 10 أكتوبر 2015
icon 7097
هل الكثرة في زيادة اكل حبوب عباد الشمس مضرة وتؤدي الي زيادة الكوليسترول؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك ... الزيوت النباتية خالية من الكولستيرول اساسا حتى الحبوب ايضا ولكن دائما الشي المفيد ان زاد عن المعدل الطبيعي انقلب لضار لذلك عزيزي يجب تناول كميات معتدلة منعا من زيادة الوزن تناول حفنة من المكسرات يوميا ولا تكثر اكثر من ذلك 0 2015-10-11 13:40:28
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا بك ... الزيوت النباتية خالية من الكولستيرول اساسا حتى الحبوب ايضا ولكن دائما الشي المفيد ان زاد عن المعدل الطبيعي انقلب لضار لذلك عزيزي يجب تناول كميات معتدلة منعا من زيادة الوزن تناول حفنة من المكسرات يوميا ولا تكثر اكثر من ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تناول الشوربة بكثرة يؤدي الى زيادة وزن وهل صحيح ان الشوكولاتة لا تزيد الوزن وكم الكمية المسموح فيها

هذا يعتمد على نوع الشوربة فإذا كانت من الأنواع المحتوية على الكريمة الدسمة أو الأنواع الجاهزة فمن الممكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن إذا تم نتاولها بكثرة، أما في الوضع الطبيعي الشوربات المحضرة منزليا مثل شوربة الخضار أو الشعيرية فعلى العكس لها دور في زيادة الشعور بالشبع بسبب ملء المعدة. أما بالنسبة للشوكولاتة فهذه معلومة خاطئة إذ أن نتاول الشوكولاته بكثرة يؤدي إلى زيادة الوزن ف ال 100 غم من الشوكولاته تحتوي على 500 سعرة حرارية.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل حبوب بيو كابس بلس تسمن؟ لأن أعاني من النحافة الزائدة وسمعت أنها تساهم في زيادة الوزن

بداية أود التوضيح أن حبوب بيو كابس بلس تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى مادة الجنسنغ، وغذاء ملكات النحل، وبشكل عام فإن تناول الفيتامينات لا يسبب زيادة في الوزن في حال كان الشخص لا يعاني من عوز في أحد الفيتامينات أو المعادن.

 

أما في حال كان هناك نقص في أحد الفيتامينات والمعادن المساهمة في بعض العمليات الاستقلابية في الجسم فقد يؤدي تناول حبوب بيو كابس بلس إلى زيادة بسيطة في الوزن، كما أن غذاء ملكات النحل قد يؤدي إلى زيادة بسيطة في الوزن لدى البعض أيضًا.

 

أنصحك بمراجعة طبيب مختص للبحث عن سبب النحافة الزائدة التي تعاني منها، وعدم الاعتماد على تناول المكملات الغذائية، فقد يكون انخفاض الوزن لديك ناجمًا عن مشكلة صحية، أو عدم اتباع نظام غذائي صحي، وفي هذه الحالة لن يفيد تناول المكملات الغذائية في اكتساب الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول التونة مع الزبدة؟ وهل تسبب زيادة في الوزن؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل حب عباد الشمس يزيد الوزن

يعتبر حب عباد الشمس غني بالسعرات الحرارية والدهون، والصوديوم (الملح)، لذلك تناول أكثر من حصة غذائية واحدة يومياً سيؤدي إلى زيادة الوزن. و تتمثل القيمة الغذائية لحب عباد الشمس كالتالي، حيث أن 46 غ من حب عباد الشمس يحتوي على: 270 سعرة حرارية، 9.2 غ من الكربوهيدرات، 9.6 غ من البروتين، و 23.7 غ من الدهون.

تعتبر المكسرات ومن ضمنها بذور عباد الشمس مفيدة للجسم ولها قيمة غذائية كبيرة، ومن فوائدها:

  • التقليل من مخاطر أمراض القلب.
  • المساعدة في محاربة السرطان.
  • دعم وظيفة الغدة الدرقية.
  • مكافحة فقدان العظام وتشنجات العضلات.
  • موازنة مستويات السكر في الدم.
  • تعزيز صحة الجلد.
  • تزويد الجسم بالأحماض الدهنية الاساسية منها: أوميغا 6، فيتامين هـ.
  • تزويد الجسم بمضادات الأكسدة.
  • المساعدة في تقليل مستويات الكولسترول الضار.

تحتوي معظم أنواع بذور عباد الشمس على عدد كبير من السعرات الحرارية، التي تؤدي إلى زيادة الوزن في حال استهلاكها بكثرة عن طريق استهلاكها مع السلطات أو التونا أو مع الألبان وغيرها من الطرق. ولكن يجب العلم أن معظم بذور عباد الشمس يكون الملح مضاف إليها، لذا يجب الاعتدال في استهلاكها لتجنب أي آثار جانبية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 46

في تغذية

السلام عليكم : هل صفار البيض يؤدي إلى زيادة الوزن ؟؟؟؟ وهل يحتوي على الكولسترول

لا يساهم صفار البيض بزيادة الوزن بل على العكس يحتوي صفار البيض على العديد من المعادن و الدهون الصحية حيث أن صفار البيض يحتوي على الكولسترول، لكن لا يساهم البيض في زيادة مستويات الكولسترول عند تناوله

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل استخدام البروتينات المكملات الغذائية بغرض زيادة الوزن و بناء الجسم لي لعبي الحديد يضر الجسم ام انها لا تضر...

بشكل عام فإن البروتينات المتوفرة على شكل مكملات غذائية لا تسبب أضرارًا على الصحة، بشرط الالتزام بالجرعات المناسبة اليومية، وشرب كمية كافية من الماء معها وخلال اليوم بشكل عام، وإجراء تحليل لوظائف الكلى قبل البدء بتناول مكملات البروتين، وبشكل روتيني خلال استخدام البروتينات بحسب تقدير الطبيب.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن تقدير جرعة البروتين المناسبة تتم من قبل الطبيب أو أخصائي التغذية ويجب أن لا يتم استخدام كمية تفوق الكمية الموصى بها لتجنب الآثار الجانبية لمكملات البروتين، والتي قد تتضمن الآتي:

أود لفت انتباهك أيضًا إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الاستخدام وطريقة الحفظ والتخزين لتجنب تعرض البروتين للضرر، أما بالنسبة لسؤالك هل يساعد البروتين على زيادة الوزن؟ فإن البروتينات الطبيعية أو الصناعية تساهم بشكل عام في اكتساب الوزن عند تناولها بالكميات المناسبة والصحية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه