كل وانتم ب بحلول شهر رمضان الكريم وسالي كيف يمكن تجنب زيادة الوزن ان ت
كل عام وانتم بخير بحلول شهر رمضان الكريم وسألي كيف يمكن تجنب زيادة الوزن واتمنى ان تقدموا لي حمية غذائية مناسبة
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا وسهلا بك.. سوف يساعدك تنظيم الوجبات في رمضان على الحرق بشكل أفضل ..بشرط أن تحرصي على شرب كميات كافية من الماء من الفطور إلى السحور بمعدل كوب كل ساعة ..أيضا ابدأي الفطور ب3 حبات تمر وكوب السلطة وكوب الشوربة وقومي للصلاة ومن بعدها عليك بتناول الطبق الرئيسي .. يجب عدم الإكثار من العصائر الصناعية والمشروبات الغازية والمشروبات العالية المحتوى من السكر.. الحرص على تناول 2 وجبة خفيفة بين الفطور والسحور والتي تحوي على الفواكه والخضار وممكن العصائر الطبيعية أو قطعة حلو ولكن بكميات معتدلة .. ومن المهم جدا جدا وجبة السحور وأن تكون محتوية على الكربوهيدرات والبروتين و الخضار .. تقبل الله طاعتك 1 2015-06-18 09:20:27
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية