نظام غذائي لانقاص الورن
اريد نظام غذائي لانقاص الوزن جربت حبوب Rybelsus اشعر بالغثيان فقط ولا اكل الا القليل ولكن وزني صعب النزول وزني 92 طولي 160
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بيك وشكرا لاستشارتك الطبي ، شيء جيد أننا نحاول نوصل لوزن صحي ونستمتع بنمط صحي ، لكن في نقطة مهمة حضرتك ذكرتها لازم نقف عندها قبل ما نعمل نظام غذائي لنقص الوزن ، ان حضرتك بتاكل قليل وهذا وعلي عكس المتوقع قد يؤدي لثبات الوزن لأن الجسم له احتياجات يوميه من السعرات إذا تم تناول كميات أقل من احتياج الجسم يدخل الجسم في حالة مجاعه ويتعطل الحرق ويؤدي لثبات الوزن وايضا قد يكون هناك نقص فيتامينات أو معادن يحتاجها الجسم يؤدي نقصها لتعطل الحرق ولذلك لابد من المتابعه مع أخصائي تغذية لعمل تقييم تغذوي كامل وعمل نظام غذائي مناسب لك ويغطي كافيه احتياجات جسمك من سعرات و فيتامينات ومعادن دمت بصحة وعافية 3 2023-08-21 12:27:48
د. سارة محمد عبد النبي حافظ
طب عام
تعليقات الزائرين
samkoooo aliii samkoooo aliii