شخصا عصبي جدا الى درجة انه يضرب زوجته و ده لاتله الاسباب اريد علاجا له

شخصا عصبي جدا الى درجة انه يضرب زوجته و ده لاتله الاسباب اريد علاجا له
icon 26 يونيو 2016
icon 826
شخصا عصبي جدا الى درجة انه يضرب زوجته واولاده لاتله الاسباب اريد علاجا له كي يوضع له في الاكل او العصير اذا امكن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

مرحبا طبيب الامراض العصبية قد يكون اكثر افادة 7 2016-06-27 15:08:52
طاقم الطبي
طاقم الطبي
مرحبا طبيب الامراض العصبية قد يكون اكثر افادة
هل تريد اجابة اكثر تفصيلا، او لديك اسئلة اخرى تتعلق بنفس الموضوع. اضغط هنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة النفسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة النفسية

ابني عمره الان 20 سنة . لاحظنا عليه منذ أن كان عمره ثلاث سنوات يقوم أثناء نومه بتحريك رأسه على...

لا داعي للقلق ولكن ينبغي إعادة النظر في العلاج وقد يكون من المفيد تغيره للحد من النوبات الكهربائية التي سبق أن تم رصدها في تخطيط الدماغ لأن كل اضطراب كهربائي من هذا القبيل له دواء خاص به ولا يمكن معرفة ذلك الا من خلال استبدال الأدوية من قبل الطبيب المعالج الذي بدوره يقوم بتقييم تأثير العلاج بين فترة وأخرى حتى يستقر على الدواء الأكثر ملائمة للحالة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة النفسية

انا لدي اخ يحب العيش في المشاكل ويبحث ادنى سبب ليصنع مشكله مع اخوانه او ابوه وحتى امه التي تعاني...

هناك العديد من العلاجات المتوفرة للمساعدة في إدارة العصبية، اعتمادا على شدتها والسبب الكامن وراء العصبية من المهم الحصول على تشخيص اخصائي إذا كان الفرد يعتقد بان لديه اضطراب نفسي أكثر خطورة أو حالة طبية هي السبب الكامن وراء العصبية يمكن التخفيف من العصبية: تناول المزيد من البروتينات التي تحوي على الفيتامينات التي تقضي على العصبية مثل فيتامين ب. وتشمل البروتينات: مثل السلمون والتونة والدجاج ومن الخضروات التي تساعد: الفلفل ,السبانخ ,الذرة وينبغي الابتعاد عن الكافيين، الذي يزيد من العصبية ولكن لا بأس في شرب شاي الاعشاب، مثل البابونج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة النفسية

صديقي مريض بالقلب وسيخرج من المستشفى غدا ووصلنا خبر بان عمه المفضل قد توفي كيف نخبره بطريقه صحيحه من دون...

1. العمل على ردود الفعل الخاصة بك للخبر قبل إعداد نفسك لتخبر أحدا آخر, فقد يكون الخبر صادما لك لأيضا. 2. تحديد ما إذا كنت أنت الشخص المناسب لنقل هذه الانباء. 3. التدرب على ما ستقوله. يمكن بداية الحوار بجملة تجهيزية مثل: عندى أخبار غير جيدة, أو صياغة الخبر قى صورة حكاية تصاعدية الأحداث. 4. التأكد من إعداد مكان مريح. تجنب التشتيت، اضمن الخصوصية، إشرك الأشخاص الآخرين المهمين، 5. اختيار الوقت المناسب إذا كان ذلك ممكنا. يفضل التواصل وجها لوجه, لملاحظة رد الفعل و التصرف على أساسه. 6. تقييم حالة المتلقي و شعوره قبل نقل الأخبار, حيث يمكن التأجيل مؤقتا. 7. تحديد الخطوة اللاحقة بناءا على الاستجابات.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة النفسية

طفلي عمره خمس سنوات ذكي وعصبي جدا ويضرب امه ومن حوله عندما يغضب ولا يرضى ان يدرس ولا ان يذهب...

الضرب ليس حلاً مناسباً لمشكلة طفلك يا نور، بل عليك التفكير بطرق أخرى تجعله يرغب بالذهاب الى المدرسة، كالتشجيع والمديح والترغيب والمكافأة. وبالنسبة لعدم رغبته بالدراسة الآن، فليست مشكلة لطفل في عمره فهو ما زال في عمر الروضة وليس مضطرا للدراسة فلا تزيدي من أعبائه وأعبائك. أما المشكلة الأهم هنا فهي سلوكه العصبي وغضبه والذي قد يعود أولاً الى شعوره بالغيرة من أخيه الأصغر، وثانياً الى تعلمه للسلوك العصبي والتعبير عن الغضب بالضرب منك لقيامك باستخدام هذا الأسلوب معه، فالأطفال يتعلمون أساليب السلوك بالتقليد من والديهم بالدرجة الأولى، لذا عليك مراجعة نفسك والعمل على تخفيف عصبيتك وعدم استخدام الضرب في تربيته، إضافة الى توفير الإهتمام والحب والتقدير له والمتوافر لأخيه الصغر على الغالب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً