هل مشي ٢ ١ ميل في نص ساعه على جهاز المشي الكهربائي مفيد لانقاص الوزن ك

هل مشي ٢ ١ ميل في نص ساعه على جهاز المشي الكهربائي مفيد لانقاص الوزن ك
icon 3 أبريل 2016
icon 11087
هل مشي ٢.١ ميل في نص ساعه على جهاز المشي الكهربائي مفيد لانقاص الوزن ؟ كم يحرق من سعره حراريه خلال هذا الوقت ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

- المشي بشكل عام لا يحرق السعرات الحرارية اللازمة لانقاص الوزن, إنما ينظم السكر ويمنع تخزينه فيكون مفيد لذو الاجسام المناسبة. - يجب زيادة السرعة لجعل الجسم يحرق السعرات الحرارية. ويبدأ الحرق بعد الاحماء - اي بعد 10 دقائق لى ربع ساعة. ومن ثم يبدأ تنظيم السكر واستخدام الموجود منه بالدم أي ما تم تناوله قبل مدة قصيرة و بعد 40 دقيقة يبدأ حرق الدهون أي انقاص الوزن. - انصحك كل يوم بساعة ونصف - ساعتين مشي سريع أو ركض وبالتدريج مع فترات استراحة بضع دقائق كل 40 دقيقة . 0 2016-04-04 13:07:27
أخصائية تغذية فرات عتيق
أخصائية تغذية فرات عتيق
تغذية
- المشي بشكل عام لا يحرق السعرات الحرارية اللازمة لانقاص الوزن, إنما ينظم السكر ويمنع تخزينه فيكون مفيد لذو الاجسام المناسبة. - يجب زيادة السرعة لجعل الجسم يحرق السعرات الحرارية. ويبدأ الحرق بعد الاحماء - اي بعد 10 دقائق لى ربع ساعة. ومن ثم يبدأ تنظيم السكر واستخدام الموجود منه بالدم أي ما تم تناوله قبل مدة قصيرة و بعد 40 دقيقة يبدأ حرق الدهون أي انقاص الوزن. - انصحك كل يوم بساعة ونصف - ساعتين مشي سريع أو ركض وبالتدريج مع فترات استراحة بضع دقائق كل 40 دقيقة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

المشي عالسير يوميا 4 ساعات على سرعه 6 مع اتباع دايت كم ينقص الوزن تقريبا في اسبوع

لاداعي لكل هذه المعاناة , ينصح استشارة اخصائي تغذية لوضع برنامج غذائي يتماشى وطبيعة نشاطك اليومي وسهل التطبيق لكي لا تتوقفي بعد فترة مع الالتزام ببرنامج رياضي باشراف خبير رياضي

سؤال من أنثى سنة 35

في تغذية

٢٩ سنه هل رياضة المش السريع تشد الجسم لمده ساعه اربع ايّام حرق٦٠٠ سعره وماهو الاكل الواجب أكله بعد المشي...

نعم المشي يساعد في شد ترهلات الجسم، ويمكنك أيضاُ ممارسة تمارين مخصصة للأماكن المترهلة مع الحرص على ترطيب الجسم فهذا يعطي نتيجة أفضل، بعد التمرين ينصح بتناول وجبة تحتوي على كربوهيدرات وبروتين ويفضل من المصادر الطبيعية مثل كوب حليب مع موز أو شريحة خبز + جبنة+ كوب عصير.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

وزني ٥٠ وطولي ١٥٢ كم احتاج اخسر من سعره حرارية في اليوم لانقاص وزني ٥ كيلو؟ مع ممارسة رياضة جهاز...

بداية أود التوضيح أن وزنك يندرج ضمن الوزن المثالي بالنسبة لطولك، ولا داعي لخسارة الوزن، وفي حال الشعور بعدم تناسق في شكل الجسم أو في توزع العضلات والدهون فيجب عليك استشارة أخصائية التغذية لتحديد برنامج رياضي وغذائي مناسب لاكتساب الشكل المثالي للجسم.

 

بشكل عام فإنه لتحقيق هدف فقدان 5 كيلوغرامات من الوزن، يجب أن تحرقي ما يقارب 17500 سعرة حرارية بزيادة معدل النشاط البدني والحد من كمية السعرات الحرارية المستهلكة يومياً.

 

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها يومياً على عدة عوامل مثل العمر، والجنس، ومستوى النشاط البدني، ومعدل الأيض الأساسي، لذلك من الصعب تقدير عدد السعرات الحرارية اليومية المناسب إلا من خلال مراجعة أخصائية التغذية للاطلاع على العوامل المذكورة.

 

بشكل عام، يتطلب فقدان حوالي نصف كيلوغرام من الوزن في الأسبوع خفض عدد السعرات الحرارية الكلي بمقدار 500 سعر حراري في اليوم، ومع ممارسة الرياضة يمكن رفع معدل حرق السعرات الحرارية وتسريع عملية فقدان الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 3

في تغذية

هل تناول فاليوم ٥٠٠ سعره حراريه تساعد في زيادة الوزن في حال الاستمرار على نفس الرقم عمري ١٧ ووزني ٤٥...

النحافه مرض يعني ضعف عام في الجسم مع نقص الكتله العضليه . للنحافه أسباب طبيه كثيره لذلك يجب عمل الفحوص المعمليه اللازمه و تحديد نظام غذائي مناسب لكل حاله علي حدي علي يد طبيب متخصص في التغذيه العلاجيه لتلقي الخدمة الطبيه اللازمة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه