حامل باول شهر وعند زيادة بالوزن
هل ماهونظام الغذائي الذي استطيع أتباعه لخفض وزني ونمو الجنين
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح بزيادة النشاط البدني و إتباع نظام غذائي صحي و النظام الغذائي الصحي هو النظام الغذائي الوحيد المنصوح و يركز : على تناول كميات كافية من الماء (2 لتر على الأقل) - الإكثار من الخضروات و السلطات - تناول الفواكة الطازجة بمعدل 2 مرة يوميا - تناول منتجات الحبوب الكاملة كالخبز الأسمر و الشوفان - تناول الحليب خالي أو قليل الدسم و منتجاته بمعدل 3 مرات يوميا - تناول الهبر من اللحوم - تجنب المملحات كالمخلل و تقليل اضافة الملح للطعام - تجنب الحلويات و السكريات - تجنب الوجبات السريعة و المقالي و الأطعمة الدهنية - تجنب المسليات كالشيبس و الشوكولا و العصائر و المكسرات - التركيز على السلق و الشوي كطرق رئيسية للطبخ  1 2022-05-19 19:44:38
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية