ما هو نمط الاكل الصحي اليومي المتزامن اعطونا متال عن وجبة صحية فطور غذاء عشاء
إجابات الأطباء على السؤال
عموما : - الفترة الزمنية بين كل وجبة رئيسية و أخرى 4 - 6 ساعات ، الوجبة الخفيفة بعد الوجبة (و قبل الوجبة) بثلاث ساعات ، تناول وجبة العشاء (الوجبة الاخيرة) قبل النوم بثلاث ساعات ، تناول كمية كافية من الماء (معدل 2 لتر يوميا - موزعة على مدار اليوم) . التقليل من تناول السكريات و الحلويات و الأطعمة الجاهزة و المصنعة و المقالي و الدهنيات ، التقليل من تناول الشيبس و الشوكولاتة و البسكويت و إستبدالها بالفواكة و المكسرات (تذكر أن زيادة تناول المكسرات قد تؤدي إلى زيادة الوزن) ، تناول البقوليات بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا و تناول المكسرات بمعدل 5 مرات أسبوعيا (5 قبضات) ، زيادة تناول الخضروات خصوصا الطازجة و ينصح بتناولها على كل وجبة ، تناول الفواكة بدل العصائر و ينصح بتناول 2 - 4 حصص من الفواكة يوميا ، التركيز على تناول منتجات الحبوب الكاملة (كالخبز الأسمر و الشوفان) ، إزالة الدهون و الشحوم عن الدجاج قبل الطبخ و قبل تناولها (صحيا تفضل الأسماك و منتجات البحر ثم الدجاج و الطيور ثم اللحوم الاخرى ) ، تناول الحليب و الألبان بمعدل 3 حصص يوميا و يفضل إختيار قليلة او خالية الدسم . ينصح بإستخدام السلق و الشوي كطرق رئيسية للطبخ و في حال القلي ينصح بتقليل كمية الزيت المستخدمة قدر المستطاع .
7 2019-02-25 09:33:34
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
الاهتمام بتناول وجبة الإفطار اول الصباح ثم وجبتي الغداء والعشاء تناول 2 وجبة خفيفة بين الثلاث وجبات تناول من 8 الي 12 كوب ماء يوميا الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه بجميع انواعها الوجبات توصف بناء على تقييم كل حالة والعمر والاحتياجات الغذاءية لكل حالة بعمر وحالة صحية تختلف عن الاخري 4 2019-02-24 19:18:48
الدكتور محمد خيري
تغذية