عند ممارسة الألعاب الرياضة، ما هو الوقت الأمثل لتزويد جسمك بالوقود بأعلى كمية ممكنة من الكربوهيدرات والطاقة؟
إجابات الأطباء على السؤال
يعتمد على إن كنت تمارس الرياضة من أجل الحفاظ على صحتك أو تخفيف الوزن أم إن كنت لاعب رياضي محترف. يجب تناول وجبة متاكملة (بروتينات، نشويات، خضار) قبل ممارسة الرياضة بساعة الى ساعتين. كما يمكنك تناول وجبة خفيفة جداً قبل بدأ التمرين بوقت قليل، مثال على ذلك: فاكهة أو مكسرات مع الحفاظ على شرب الماء في الحالتين، كما أن تناول وجبة رئيسية متاكملة بعد التمرين من ساعة الى ساعتين وشرب الماء ضروري من أجل التعويض عن ما فقده الجسم من عناصر غذائية. يجب الأخذ بعين الإعتبار شرب الماء أثناء ممارسة الرياضة. 0 2016-04-17 22:04:28
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية