الوزن الطول نسبة الدهون اقوم بتمارين رياضية ماهي الاطعمه المساعدة لحرق
عمري 25 الوزن 74 الطول 172 نسبة الدهون 22% اقوم بتمارين رياضية ، السؤال.ماهي الاطعمه المساعدة لحرق الدهون بالاضافة الى عدد السعرات اللازمة وما التغذية بشكل عام للتحول الى جسم رياضي
إجابات الأطباء على السؤال
بالنسبة لعمرك وطولك فإن وزنك المثالي تقريبا 68 كغ ، يفضل ان تكون نسبة الدهون أقل من 20 % . أنصحك بالتركيز على الأطعمة الغنية بالبروتينات كاللحوم قليلة الدهون ومنتجات الحليب والالبان والبيض والبقوليات ويفضل اختيار الاجبان والالبان قليلة الدسم مع التركيزعلى الخضار والفواكه الطازجة وشرب كميات كافية من الماء .احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية تعادل تقريبا 2800 سعرة حرارية على اعتبار انك تمارس تمارين يومية،ان كنت تنوي تنزيل وزنك فيجب ان تاخد اقل من 2800 سعرة حرارية يوميا 2 2014-04-16 07:23:57
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية