الاستفسار عن نتيجة التحاليل
الوزن42 الطول152 العمر 32 فتاة... امارس الرياضة من 3 اشهر اتبع نظام غذاء صحي خالي من الدهون غني بالبروتين والكارب، لدي اصابة ( التهاب وتر الرضفة) في الركبتين نتيجة الرياضة.
الملفات المرفقة:
4641A378-859D-44B0-9071-5668689981CB 23D5444C-F144-4E21-98C6-DEEF2127EBF5
إجابات الأطباء على السؤال
بداية لا يوجد ما يسمى نظام صحي خالي من الدهون ، أما فيما يخص التحاليل فهي في المستوى الطبيعي ، ولكن إضافة الدهون الصحية للجدول اليومي تساعد في تعزيز ال LDL الكوليسترول الصديق ، ولذا وجب اعادة النظر في تطبيق حمية مناسبة اكثر ، وأيضا لا توجد علاقة مباشرة بين استعمال الكالسيوم وشفاء التهاب وتر الرضفة ، بل قد يؤدي الكالسيوم ذاته الى تفاهم هذا النوم من الاصابات لما له من تأثير ارتدادي في حالة ان الجسم يحتوي الكمية الكافية من الكالسيوم ( وهذا الشائع ) . ودمتم سالمين،، 1 2021-03-18 00:57:09
د. مصطفى الطالب
تغذية