انا اتبع نظام غذائي صحي غني بالسعرات الحرارية بهدف زيادة الوزن ولكن بع

انا اتبع نظام غذائي صحي غني بالسعرات الحرارية بهدف زيادة الوزن ولكن بع
icon 1 أغسطس 2015
icon 1348
سلام عليكم انا اتبع نظام غذائي صحي غني بالسعرات الحرارية بهدف زيادة الوزن ولكن بعد مدة من اتباع النظام لاحظة تراكم الدهون في بطني واخاف من ان يكون لي كرش !!ماذا افعل ؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممارسة الرياضة بشكل منتظم مع اتباعك لنظام الغذائي ذلك سوف يساعدك في زيادة التناسق في شكل جسمك 2 2015-08-02 14:25:27
أخصائية تغذية الاء العطعوط
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
ممارسة الرياضة بشكل منتظم مع اتباعك لنظام الغذائي ذلك سوف يساعدك في زيادة التناسق في شكل جسمك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا شب عمري 18سنة وزني 82وطولي 172 لدى كرش ظاهر وسمني بالوجه لا أمارس الرياضة. ولا اتبع نظام غذائي اريد...

عليك مراجعة اخصائي تغذية ليصف لك حمية غذائية مناسبة بناءً على مقاييس جسمية محددة وحسب طبيعة حياتك ولحساب عدد السعرات التي تحتاجها وعليك البدء بممارسة الرياضة 5 مرات اسبوعيا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة, الشاي الاخضر لا يعمل على تنزيل الوزن فالمهم هو تغيير عاداتك الغذائية وتصحيحها والبدء بعادات غذائية صحيحة

سؤال من أنثى سنة 45

في تغذية

السلام عليكم لو أنا اتبع نظام غذائي صحي بعيد عن الحلويات و غيرها لمدة ٤ ايام في الاسبوع و الايام...

ليس هناك ما يسمى مادة غذائية صحية أو غير صحية بحد ذاتها ، بل هناك نظام غذائي صحي و غير صحي . كما أنه ليس هناك نظام غذائي صحي لفترة محدودة فالنظام الصحي هو نظام حياة ، فلا بأس من تناول الحلويات يوميا على أن يكون ذلك ضمن نظام غذائي صحي .

سؤال من أنثى سنة 37

في تغذية

انا امراه اتبع نظام غذائي للتخسيس اريد ان اسال هل الترمس يوجد به سعرات حراريه عاليه وهل يؤكله من يتبع...

من المعروف ان الترمس من اهم فوائده هو التغلب على مشكلة السمنه ويساعد على التخسيس و قد توصل باحث يابانى على ان مقدار 7 حبوب من الترمس يساعد على المحافظه على الوزن و يحرق الدهون حيث بأمكانك بلع 7 حبوب ترمس قبل النوم يوميا وستشعرين بالفرق بعد مدة قصيره

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

انا اعاني من السمنه ونسبة الدهون في جسمي ٣٥٪؜ اريد برنامج غذائي قوي المفعول لانزال الوزن ، وانا الان ملتزم...

تحتاج إلى اتباع نظام غذائي منتظم يعتمد على تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة، وتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون. يمكنك البدء بتقليل حصص الطعام وزيادة عدد الوجبات الصغيرة أثناء اليوم، وضمان تناول مصادر جيدة للبروتينات والألياف، بالإضافة إلى الحفاظ على شرب الماء بشكل كافٍ. يمكنك أيضًا استشارة خبير تغذية لإعداد نظام غذائي مناسب لحالتك وأهدافك الصحية، كما يمكنك الاستمرار في ممارسة الرياضة بانتظام. ونحن نتمنى لك كل التوفيق.

سؤال من ذكر سنة 3

في تغذية

السلام عليكم اريد افضل نظام غذائي والاكلات التي تحرق اكبر قدر من الدهون لانزل الوزن بشكل جيد مع العلم وزني...

انت تعاني من زيادة الوزن و لم تصل بعد الى مرحلة السمنة و عن طريق اتباع نظام تغذية صحي و زيادة النشاط البدني يمكنك التغلب على هذه الزيادة . لا يوجد اطعمة تزيد الحرق او صحية بحد ذاتها بل هناك نظام تغذية صحي متكامل .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

قمت بعمل نظام غذائي قليل الكربوهيدرات والسكر بالإضافة الى الرياضة وكان وزني 155 كجم وطولي 167 وفقدت وزني حتى اصبح...

تهانينا على خسارتك الوزن والتزامك بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، من الواضح أنك قد حققت نتائج مذهلة حتى الآن ، ولكن توقف فقدان الوزن أمر طبيعي وشائع بعد فترة من الحمية والتمارين الرياضية المنتظمة، ويعود في الغالب إلى الوصول إلى مرحلة يساوي فيها معدل استهلاك السعرات الحرارية حاجة الجسم منها، ويمكن أن تساعد بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك على استئناف فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

 

بالنسبة للكربوهيدرات، يجب أن تختار الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة، لأن الكربوهيدرات المعقدة تحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. 

 

يمكنك أيضًا محاولة زيادة مستويات التمرين الخاصة بك، مثل زيادة عدد المرات التي تمارس فيها الرياضة في الأسبوع أو زيادة مدة التمارين الرياضية، ومن المهم مراقبة ما تأكله بدقة وتجنب تناول الطعام بكميات كبيرة، ويجب الحرص على النوم بشكل كافٍ والحد من التوتر والقلق، حيث يمكن أن يؤثر القلق والتوتر على مستويات الهرمونات التي تؤثر على الوزن.

 

يجدر الذكر أن فقدان الوزن يتطلب صبرًا واستمرارية، ومن المهم الاستمرار في الامتثال لنظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام وتحديث خطة التمرين الخاصة بك بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه