انا لاعب كمال الاجسام و اكل ١٠ بيضات و ازيل صفار ال ٤ منها هل صحي
أنا لاعب كمال الأجسام و اكل ١٠ بيضات و أزيل صفار ال ٤ منها هل هدا صحي ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
لا بأس في تناول البياض بهذه الكمية يوميا ، لكن بالنسبة للكمية المتناولة من الصفار فتعتبر كثيرة جدا فهي تصل ٤٢ صفار بالأسبوع بمعدل ٦ في اليوم . كانت التوصيات السابقة توصي بتناول ٢-٣ صفارات في الأسبوع . لا يوجد توصيات و دراسات واضحة تحدد الكميات الموصى بتناولها من صفار البيض . بشكل عام يمكن القول بأن تناول ما معدله ٣ صفارات يوميا يعتبر مقبولا ، علما بأن الأفضل تناول ما معدله صفار بشكل يومي أو ٦ صفارات أسبوعيا . لا تنسى تناول كمية كافية من السوائل . 0 2018-04-13 17:24:09
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية