انا طولي 189 ، ووزني 66 ، كيف ممكن أزيد وزني مع العلم بتناول ٣ وجبات فاليوم ، في أطعمة ممكن اركز عليها بتعمل عزيادة الوزن ؟! وكم المفروض يكون الوزن المثالي ؟!

icon 19 يناير 2019
icon 434
انا طولي 189 ، ووزني 66 ، كيف ممكن أزيد وزني مع العلم بتناول ٣ وجبات فاليوم ، في أطعمة ممكن اركز عليها بتعمل عزيادة الوزن ؟! وكم المفروض يكون الوزن المثالي ؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا بد من التقييم الصحي و التغذوي اولا، و لكن عموما تناول 6 وجبات موزعة خلال اليوم بمعدل وجبة كل 3 ساعات ، تناول الماء و السوائل الأخرى بين الوجبات و ليس معها ، تناول الحليب كامل الدسم و منتجاته بمعدل ثلاث مرات يوميا ، تسلى على المكسرات(خصوصا بذور عباد الشمس) و الفواكة المجففة (خصوصا الزبيب و التمر) في أي وقت تشعر برغبة في الطعام . 0 2019-01-21 08:40:35
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
لا بد من التقييم الصحي و التغذوي اولا، و لكن عموما تناول 6 وجبات موزعة خلال اليوم بمعدل وجبة كل 3 ساعات ، تناول الماء و السوائل الأخرى بين الوجبات و ليس معها ، تناول الحليب كامل الدسم و منتجاته بمعدل ثلاث مرات يوميا ، تسلى على المكسرات(خصوصا بذور عباد الشمس) و الفواكة المجففة (خصوصا الزبيب و التمر) في أي وقت تشعر برغبة في الطعام .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا شاب عندي 20سنه و وزني 75كيلو وطولي 170 سم عايز اخس ل 60 كيلو 1- فما هي افضل طريقه...

زولاً لماذا تريد الوصول إلى ذلك الوزن، فالناس عادة تصل للوزن المناسب، والوزن المناسب لك هو ٧٠ كيلو، وأفضل كريقة للتخفيف هي الرياضة اليومية، وتقليل كمية الطعام بغض النظر عن نوعه!!

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

دكتور انا حاليه حامل وحابه انظم اكلي حتى ما ازيد في وزني ماهو النظام اللي ممكن اتبعه مع نقصان في...

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مشكلتي اعاني من الوزن الزائد واروح ٦ ايام في الاسبوع للجيم و اسوي رياضة موازاتا مع الحمية ولا اخسر وزن...

توجد أسباب عديدة لعدم نزول الوزن أثناء اتباع برنامج غذائي منها نقص فيتامين د، خمول الغدة الدرقية، عدم شرب كمية كافية من الماء، حذف بعض الوجبات أو التقليل من الكميات عن الكميات المحددة في الرجيم لأن ذلك يقلل من معدل الحرق، اذا كانت الحمية قاسية ( أقل من 1000 سعرة حراية)، أيضاً قرب موعد الدورة الشهرية يسبب احتباس سوائل فيؤثر على الوزن. لذا ينصح بعمل فحوصات أو مراجعة أخصائي التغذية لمعرفة السبب وعلاجه.

سؤال من أنثى سنة 20

في تغذية

انا مره نحيفة مقارنة بطولي وعمري و حاولت اكل مكملات غذائية واعمل نظام غذائي ولا سوا لي شي يزيد وزني...

انصحك بالتركيز على الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية المفيدة (اي بعيدا عن الدهون المشبعة و السكر ) و غنية بالفيتامينات و المعادن ، مثال ( كوب حليب+افوجادو+مكسرات+عسل ) شرب كمية كافية من الماء ممارسة تمارين المقاومة و الافضل معرفة السبب وراء النحافة ، فالتشخيص نصف العلاج

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا بنت عمري 15 ونص ... طولي 163... وزني 39... انا نحيفه ممكن اعرف كم كيلو ازيد عشان...

اذا استعطت الوصول لوزن ٥٤-٥٥ كيلو فهذا مناسب ويكون طبيعيا ويمكنك حتى ٦٣ كيلو ..اولا تاكدي من انك لا تعانين من مشاكل في الغدة الدرقية والامتصاص في الجهاز الهضمي ، ثم تناولي طعاما عالي بالسعرات كالفواكه المجففة والمكسرات والعسل والمعجنات وركزي على الوجبات الرئيسية وحاولي تناول كمية اكبر مما اعتدتي عليه، اضيفي الكريما الى الشوربات ولا تشربي الماء خلال الوجبة وانما بعد الوجبة .. للخصول على برنامج مفصل راجعي اخصائي تغذية

سؤال من أنثى سنة 29

في تغذية

انا وزني ٨٣ وطولي ١٥٥ وعندي كسل بالغده لو سمحت كيف اقدر انقص وزني وكيف احسب السعرات الحراريه ام الكارب...

بإمكانك اتباع أي من حميتي الكيتو أو الكربوهيدرات المنخفضة ، أما بالنسبة لحساب السعرات فإن جسمك لا يحتاج اكثر من 2000 سعرة يوميا لذا إن كان هدفك إنقاص الوزن فعليك تقليل السعرات إلى 1500 سعرة يوميا فقط للحصول على نتائج مرضية قبل انقضاء الشهر الأول . ودمتم سالمين ،،

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي 158 ووزني 50 كيف أزيد وزني 10 كيلو خلال شهرين أو بفترة قصيرة نوعًا ما .. مع العلم أني...

بداية بالنسبة لطريقة زيادة الوزن 10 كيلو في شهرين فإنها يجب أن تتم تحت إشراف مختص تغذية وضمن برنامج يتناسب مع حالتك الصحية وتوزع الدهون والعضلات في الجسم لديك، لأن الزيادة العشوائية في الوزن وبهذه السرعة من خلال اتباع طرق غير آمنة قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في حجم مناطق محددة من الجسم فقط، مثل البطن، أو الورك، أو الفخذين، دون زيادة في الوزن بشكل متناسق في أنحاء الجسم الأخرى، مما سوف يؤدي إلى الظهور بصورة جسم غير مرضية.

 

يجدر الذكر أيضًا أنه قد يصعب خسارة الوزن في المناطق غير المرغوبة بعد اكتسابها بهذه السرعة، كما أن الطريقة المناسبة لاكتساب الوزن تختلف من شخص إلى آخر بحسب حالته الصحية وحالة الجسم، فلا يجب اعتماد طرق الأشخاص الآخرين.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول طرق زيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع أو زيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع، فلا ينصح باتباع هذه الطرق، فكما ذكرت فإنها في الغالب سوف تؤدي إلى زيادة غير متناسقة في الوزن.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه