أنا أعاني من الوزن الزاءد عندما اتبع نظام غذاءي افقد وزن بسرعة وهيبة ولكل عندما اقللك لا أستطيع التوقف عن الاكل واسترجع الوزن الذي خسرته كيف أستطيع التحكم في الاكل وزني هو113
إجابات الأطباء على السؤال
الهدف الاساسي من النظام الغذائى (الصحى) هو بناء واكتساب عادات صحية تساعدنا على المحافظة على الوزن الصحى بعد تحقيقه، حتى لا يكون هذا النظام الغذائى حلا مؤقتا. فيما يتعلق بعدم القدرة على التحكم فى رغبتنا بالاكل، فمن الضرورى جدا معرفة الاسباب والدوافع لذلك والعمل على تقديم حلول فعالة لها، وتختلف هذه الدوافع من شخص لاخر. اذا لم يكن هناك دافعا غير الرغبة فى الاكل ذاتها، يمكننا حينها الاستعانة ببعض النصائح التى ستساعدنا على الشعور بالشبع فى الوقت المناسب دون ان نأكل كمية كبيرة من الطعام، كالمضغ البطئ وترك ادوات الاكل من اليد اثناء المضغ وعدم الانشغال عن الاكل بأى مشتت كمتابعة التلفاز او القراءة اثناء الاكل، وغير ذلك. 0 2018-12-15 00:51:32
الصيدلاني اسلام فتوح
صيدلاني