اريد زيادة وزني شرب الخميرة الجافة الفورية بعد الفطور او الغداء فورا ف

اريد زيادة وزني شرب الخميرة الجافة الفورية بعد الفطور او الغداء فورا ف
icon 7 يناير 2016
icon 4127
أريد زيادة وزني, هل أستطيع شرب الخميرة الجافة الفورية بعد الفطور أو الغداء فوراً في الماء بدون إضافة سكر (لأنه مضر ) أم يجب الانتظار لساعات؟ شكراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لكنها تسبب الانتفاخات التي تضر مرضى القولون العصبي والتهاب القولون المزمن وتتفاعل مع بعض الادوية المستخدمة في علاج الاكتئاب وتسبب ارتفاع في الضغط ايضا لايجب اخذها اثناء تناول مضادات الفطريات العلاجية لانها تقلل من فاعلية الخميرة التي هي فطر في الاساس... كلمة اخيرة: قلت ان السكر مضر.. السكر ليس مضر الا عندما نفرط في تعاطيه.. هو في النهاية مكون غذائي لانستطيع الاستغناء عنه.. 0 2016-01-11 20:11:37
أخصائية تغذية حنان فاروق
أخصائية تغذية حنان فاروق
تغذية
لكنها تسبب الانتفاخات التي تضر مرضى القولون العصبي والتهاب القولون المزمن وتتفاعل مع بعض الادوية المستخدمة في علاج الاكتئاب وتسبب ارتفاع في الضغط ايضا لايجب اخذها اثناء تناول مضادات الفطريات العلاجية لانها تقلل من فاعلية الخميرة التي هي فطر في الاساس... كلمة اخيرة: قلت ان السكر مضر.. السكر ليس مضر الا عندما نفرط في تعاطيه.. هو في النهاية مكون غذائي لانستطيع الاستغناء عنه..
الخميرة الفورية لها فوائدها فهي تساعد في معالجة الاسهال ونزلات البرد وتنشط انيمات الامعاء فتجعل الهضم أسهل وتمكن الجسم من الاستفادة من الغذاء بشكل أفضل أيضا لأنها تحتوي على الكروميوم فهي تساعد الجسم على الاستجابة للانسولين بشكل افضل ولذا فهي مفيدة لمرى السكر شريطة الانتباه لأنها من الممكن ان تساهم في خفض السكر عن المعدل الطبيعي اذا مااستخدمت بشكل مبالغ فيه..هي ايضا تحتوي على العديد من الفيتامينات والاملاح التي تساعد الجسم على مقاومة حالة ماقبل الدورة الشهرية.. هناك ابحاث غير مكتملة تشير لانها ترفع من معدلات الكوليسترول المفيد HDL امام غير المفيد LDL وتقلل من فقدان الشهية 1 2016-01-11 20:05:56
أخصائية تغذية حنان فاروق
أخصائية تغذية حنان فاروق
تغذية
الخميرة الفورية لها فوائدها فهي تساعد في معالجة الاسهال ونزلات البرد وتنشط انيمات الامعاء فتجعل الهضم أسهل وتمكن الجسم من الاستفادة من الغذاء بشكل أفضل أيضا لأنها تحتوي على الكروميوم فهي تساعد الجسم على الاستجابة للانسولين بشكل افضل ولذا فهي مفيدة لمرى السكر شريطة الانتباه لأنها من الممكن ان تساهم في خفض السكر عن المعدل الطبيعي اذا مااستخدمت بشكل مبالغ فيه..هي ايضا تحتوي على العديد من الفيتامينات والاملاح التي تساعد الجسم على مقاومة حالة ماقبل الدورة الشهرية.. هناك ابحاث غير مكتملة تشير لانها ترفع من معدلات الكوليسترول المفيد HDL امام غير المفيد LDL وتقلل من فقدان الشهية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل كثرة تناول الموز للأطفال صحي أم مضر وكم موزة يجب تناولها في اليوم؟

يفضل التنويع في تناول الفواكه للحصول على فوائد أكثر الاكثار من تناول الموز قد يؤدي الى اكتساب الوزن لان الموزة الواحدة تحتوي على 100 سعره حرارية، ولكن تناول حبة واحد من الموز لا يزيد الوزن وكثرة تناوله قد يؤدي الى انتفاخ بالبطن يفضل تناول حبة واحدة من الموز في اليوم واخذ انواع اخرى من الفواكه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد ان اسال هل شرب الماء صباحا يخفض الوزن او شربه قبل الوجبة او شيء كهذا و اريد كذلك ان...

بالطبع زيادة شرب الماء مفيد جدا فى فقد الوزن ويجب شرب لتر الماء على الريق و٢كوب ماء قبل كل وجبة و٢ كوب ماء دافئ بعد كل وجبة وكذلك ٢كوب ماء قبل النوم حوالى٤لتر ماء فى اليوم وكذلك تقليل الدهون والنشويات والسكريات

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل مشروب الزنجبيل مع الشاي الاخضر يفيد في نقص الوزن؟ وهل يجب شربه بعد الاكل ام قبله؟ وكم كاس في...

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

سلام عليكم...هل شرب الشاي مع الجبن أو مع منتجات الألبان عامة يقلل من فائدته؟؟ وهل يمكنك من فضلك أن تضع...

الشاي قد يقلل من امتصاص بعض المعادن كالكالسيوم و الحديد . الاجبان و الحليب تعتبر من مصادر الكالسيوم الرئيسية . التأثير على امتصاص الكالسيوم يعتمد على الكمية المتناولة من الكالسيوم و من الشاي . عموما في حال تناول مصادر تحتوي على الكالسيوم و الحديد كالحليب و منتجاته اللحوم و منتجاتها ينصح بعدم تناول الشاي معها و ليكن ذلك قبل او بعد ساعتين من تناولها .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

لو أردت النوم بعد الأكل كم ساعه يجب أن انتظر لكى يكون ذلك صحيا ولا يؤثر على الصحة؟ وهل أكل...

يفضل أن تنتظر بين 2-3 ساعات بعد الأكل قبل النوم، وهو ما يسمح للجهاز الهضمي بالعمل بشكل صحيح وتجنب الشعور بالانتفاخ والحرقة المعوية، وتجنب الشعور بالأرق أو صعوبة القدرة على النوم.

 

أما بالنسبة لتناول التونة في الليل، فلا يوجد أي ضرر صحي مباشر من تناول التونة في الليل، ولكن يجدر الذكر أن الأطعمة الثقيلة قبل النوم يمكن أن تؤثر في جودة النوم، لذلك ينصح بتجنب تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم.

 

سوف أبين لك مجموعة من الوجبات الصحية التي يمكن تناولها قبل النوم:

  • كوب من اللبن المخفوق الخالي من الدسم مع الموز المقطع.
  • توست محمص بالزبدة الفول السوداني.
  • سلطة خضراء خفيفة مع الدجاج المشوي والخضار المشوية.
  • كوب من الزبادي اليوناني مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي والفواكه المفضلة.
  • شريحتين من الجبن منخفض الدسم مع بعض الخضار الطازجة كالخيار والفلفل الأخضر.
  • كوب من الحليب الخالي من الدسم مع شريحة من الخبز المحمص والعسل الطبيعي.
  • سلطة الفواكه الطازجة مع الزبادي اليوناني والمكسرات المفضلة.
  • بيضة مسلوقة مع شريحة من الخبز المحمص والخس المفروم.
  • كوب من الشاي الأخضر مع البسكويت الخالي من السكر.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو نوع الاكل الذى يجب تناوله بعد الساعه ال7 مساء عند اتباع الحميه وهل تناول البرتقال او التفاح او...

اهلا وسهلا بك.. عادة يفضل تناول الفاكهة بين الوجبات وليس عند الجوع .. حصة الفاكهة تحوي على 15 غرام كربوهيدرات وبالتالي تناولها بكثرة يؤدي الى زيادة الوزن ... بامكانك تناول 3- 4 حصص من الفواكه على مدار اليوم كاملا.. ويجب ان تكون آخر وجبة عند الساعة 7 مثلا خفيفة بمعنى نصف رغيف مع 2 ملعقة لبنة أو حمص أو تونا وخضار .... أو نصف كوب شوفان مع كوب لبن..صحة وعافية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اعاني من النحافة المفرطة وقد اشتريت حبوب الخميرة ، كم حبة يجب علي تناولها بعد الاكل ؟ ، هل...

لزيادة الوزن ارجو اتباع ما يلي 1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. .

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

هل شرب النسكافيه مع مبيض القهوة يزيد الوزن مع اني استخدم مبيض لايت للحمية، وهل مبيض القهوة صحي بشكل عام؟...

نعم يساهم في زيادة الوزن، اذ تحتوي الملعقة الواحدة من مبيض القهوة اللايت على 10 سعرة حرارية، نصف تلك السعرات من الدهون. لكن أهمية تجنبه تأتي بسبب ضرره على الصحة. شرب الحليب مع القهوة عوضاً عن مبيض القهوة يعتبر من العادات الصحية السليمة. اكل التفاح قبل النوم لا يزيد الوزن، ويفضل زيارة أخصائي تغذية ليرشدك لكيفة الاكل الصحي بالنسبة لهبوط السكر.

سؤال من أنثى سنة 4

في تغذية

متى يجب علينا شرب زيت الزيتون قبل الطعام أم أثناءه أم بعد تناوله؟ ,ماذا يحدث للجسم عند تناول زيت الزيتون...

بداية بالنسبة لأفضل وقت لشرب زيت الزيتون فإنه لا يوجد وقت محدد لتناول أو شرب زيت الزيتون وعند تناوله في أي من الوقت يمكن الحصول على فوائده الصحية المرجوة، ولكن يعتقد البعض أن شرب زيت الزيتون في الصباح الباكر يساهم في التخلص من الإمساك.

 

أما بالنسبة لفوائد استهلاك زيت الزيتون بشكل يومي فقد تتضمن الآتي:

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: يساعد زيت الزيتون على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد . كما أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • فقدان الوزن: يمكن أن يساعد زيت الزيتون على تقليل الشهية، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن. كما أنه قد يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يساعد زيت الزيتون على تحسين الهضم ومنع الإمساك. كما أنه قد يساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي، مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.
  • تحسين صحة الدماغ: يساعد زيت الزيتون على حماية الدماغ من التلف، مما قد يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر ومرض باركنسون.
  • تحسين صحة الجلد: يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها. كما أنه قد يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

بشكل عام، فإن تناول زيت الزيتون يومياً يمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية، ولكن من المهم ملاحظة أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا يجب تناوله باعتدال، وفي ما يلي بعض النصائح عند تناول زيت الزيتون:

  • اختر زيت الزيتون البكر الممتاز ، لأنه يحتوي على أعلى جودة وأكثرها فائدة.
  • خزن زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم، سيساعد ذلك على الحفاظ على نكهة زيت الزيتون وفوائده الصحية.
  • ابدأ بكمية صغيرة واعمل على زيادة الكمية تدريجياً.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه