هل يوجد كريمات تفتيح للبشره واليدين؟

icon 5 أبريل 2011
icon 1413
هل يوجد كريمات تفتيح للبشره واليدين؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يستعمل الكركم لتفتيح البشرة مع غيره من المواد قناع الكركم لتفتيح البشرة هذه البودرة الهندية المنشأ (مصنوعة من نبتة الكركم الطبيّة) ممتازة في اضفاء الاشراق والحيوية على البشرة، كما أنها تمنحها تلويحة برونزية جذابة تشبه تأثير مفعلات الاستمرار الذاتي أو اللوسيونات الملونة للبشرة. طريقة التحضير: ذوبي مقدار ملعقتين كبيرتين مملؤتين جيداً (أي منتفختين) من بودرة الكركم  داخل كوب صغير من الكريمة أو القشدة الطازج أو في الكريمة المصنوعة من الحليب الكامل الدسم الى حين تحصلين على عجينة سميكة.استخدامه: استعيني بفرشاة مخصصة لنشر الأقنعة واطلي وجهك وعنقك بالمزيج الذي حصلت عليه لكن لاتقربي محيط العينين. ضعي طبقة غنية منه واتركية يجف خلال 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. :و هذا القناع مناسب أيضاً لكامل الجسم، زيدي الكمية بحسب حاجتك وتمتعي بفوائد الكركم من رأسك إلى أخمص قدميك. قناع الكركم : الكركم مع الحمص المطحون وماء الورد . مفيد لنعومة البشرة وتفتيح لون البشرة فى نفس الوقت خلطة خاصة للعرايس هذه الخلطة تستخدم للعروس قبل الزواج باسبوع على الأفل  كل يوم بدون انقطاع * تستخدميها بالليل وتنامي عليها كل يوم وتغسليها الصباح وياليت لو تستخدمي صابونه من النوع التي تبيض هذه الخلطه تختلف من منطقة لاخرى ببعض الاضافات والنتيجة بياض طبيعي واشراق ملحوظ وصفاء للبشره كلما زادت المدة والايام ويستخدم ايضا للجسم وتناسب جميع البشرات وستجد البيضاء البياض المشرق اللامع وستجد السمراء البياض المشرق اللامع المقادير : ربع كوب ارز مطحون ربع كوب قشر البيض كوب ونصف صندل مطحون علبة زعفران كبيرة ماء الورد 4 قرنفل عود واحد كركم ............. ويفضل الكركم الخاص من عند العطار وايضا القليل منه حتى لا يعطيك لون اصفر يخلط الجميع جيدا ويحفظ لحين الاستعمال وعند الاستعمال خذي ما تحتاجين اليه واخلطيه بماء الورد 2 2011-04-05 08:49:52
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يستعمل الكركم لتفتيح البشرة مع غيره من المواد قناع الكركم لتفتيح البشرة هذه البودرة الهندية المنشأ (مصنوعة من نبتة الكركم الطبيّة) ممتازة في اضفاء الاشراق والحيوية على البشرة، كما أنها تمنحها تلويحة برونزية جذابة تشبه تأثير مفعلات الاستمرار الذاتي أو اللوسيونات الملونة للبشرة. طريقة التحضير: ذوبي مقدار ملعقتين كبيرتين مملؤتين جيداً (أي منتفختين) من بودرة الكركم  داخل كوب صغير من الكريمة أو القشدة الطازج أو في الكريمة المصنوعة من الحليب الكامل الدسم الى حين تحصلين على عجينة سميكة.استخدامه: استعيني بفرشاة مخصصة لنشر الأقنعة واطلي وجهك وعنقك بالمزيج الذي حصلت عليه لكن لاتقربي محيط العينين. ضعي طبقة غنية منه واتركية يجف خلال 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. :و هذا القناع مناسب أيضاً لكامل الجسم، زيدي الكمية بحسب حاجتك وتمتعي بفوائد الكركم من رأسك إلى أخمص قدميك. قناع الكركم : الكركم مع الحمص المطحون وماء الورد . مفيد لنعومة البشرة وتفتيح لون البشرة فى نفس الوقت خلطة خاصة للعرايس هذه الخلطة تستخدم للعروس قبل الزواج باسبوع على الأفل  كل يوم بدون انقطاع * تستخدميها بالليل وتنامي عليها كل يوم وتغسليها الصباح وياليت لو تستخدمي صابونه من النوع التي تبيض هذه الخلطه تختلف من منطقة لاخرى ببعض الاضافات والنتيجة بياض طبيعي واشراق ملحوظ وصفاء للبشره كلما زادت المدة والايام ويستخدم ايضا للجسم وتناسب جميع البشرات وستجد البيضاء البياض المشرق اللامع وستجد السمراء البياض المشرق اللامع المقادير : ربع كوب ارز مطحون ربع كوب قشر البيض كوب ونصف صندل مطحون علبة زعفران كبيرة ماء الورد 4 قرنفل عود واحد كركم ............. ويفضل الكركم الخاص من عند العطار وايضا القليل منه حتى لا يعطيك لون اصفر يخلط الجميع جيدا ويحفظ لحين الاستعمال وعند الاستعمال خذي ما تحتاجين اليه واخلطيه بماء الورد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماافضل كريم تفتيح للوجه ويكون امن على البشره وماهو افضل كريم تفتيح للمناطق الحساسه ؟

تتعدد المنتجات المستخدمة لتفتيح البشرة التي تباع بدون وصفة طبية والتي تم إثبات أنها آمنة للاستخدام على البشرة ولكن ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي من هذه المنتجات لضمان عدم حصول أي مضاعفات وللتأكد من عدم وجود أي موانع استخدام ومن المكونات التي ينصح أن توجد في منتجات تفتيح البشرة:

أما بالنسبة لتفتيح المناطق الحساسة فينصح بتجنب المواد الكيميائية الخطيرة واستبدالها بالمنتجات الأكثر أماناً مثل تلك التي تحتوي على أحد المكونات التالية:

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كريمات تفتيح البشره هل ينفع تنحط على الشفاه لتفتيحها؟

يعتبر الجلد في منطقة الشفاه رقيق جداً مقارنة بالجلد في بقية أجزاء الجسم، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأضرار في حال استخدام طرق التفتيح الخاصة بتفتيح البشرة، لذا يحظر استخدام كريمات تفتيح البشرة على الشفاه ويمكن تفتيح الشفايف بالطرق الطبيعية عن طريق اتباع التالي:

  • تجنب التدخين.
  • استخدام مرطب شفاه يحتوي على معامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 لمنع الأشعة فوق البنفسجية من الوصول إلى الشفاه.
  • فرك الشفاه بالليمون بلطف قبل النوم وغسلها بالماء البارد في الصباح.
  • فرك الشفاه بالليمون والسكر قبل النوم وغسلها بالماء الفاتر في الصباح.
  • مزج ملعقة كبيرة من الحليب مع مسحوق الكركم وتطبيق المزيج على الشفاه لمدة 5 دقائق قبل شطفها بالماء البارد وتطبيق المرطب بعد ذلك.
  • وضع طبقة رقيقة من جل الصبار حتى تجف ومن ثم غسلها بالماء الدافئ.
  • مزج ملعقة كبيرة من بذور الرمان مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من اللبن مع تدليك الشفاه بهذا المزيج لمدة 3 دقائق ثم شطفها بالماء البارد.
  • تطبيق زيت جوز الهند، أو ماء الورد، أو زيت الزيتون، أو الفراولة، أو زيت اللوز، أو زيت الخردل على الشفاه.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ابغاء كريم تفتيح للوجه واليدين اذ فيه كريمات تبدا مفعوله من اسبوع ابيها وايش احسن نوع صابون للتفتيح الوجه ؟!

كريمات التفتيح كثيرة ومتنوعة والاستجابة لها مختلف ايضا ويجب يصاب استخدامها مراهم واقية للشمس لفترات طويلة للحفاظ على النتيجة والافضل استشار طبيب مختص لوصف الكريم المناسب

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل كريم oly تساعد علي تفتيح وتبيض بشرة الوجه؟ وهل يوجد لها اثار سلبية عند استخدامها؟

عم يفيد في تبييض البشرة ، أما عن أضراره فيصعب وجود مثل هذه الأدوية بدون تأثيرات جانبية خاصة إذا استعملت لفترة طويلة ، وعادة ليس لها اضرار هامة إذا تم استعمالها بالجرعة العلاجية ، وايضا إذا كانت تحتوي على الكورتيزون أو الزئبق فلا تخلو من تأثيرات جانبية.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهى افضل الماسكات الطبيعيه لتفتيح البشره؟وهل كريمات التفتيح مضره بالبشره؟

كريم مبيض البشرة انلايتكس هو الحل الافضل والامتل لتفتيح جميع الاماكن الغامقة في الجسم مثل: - تبيض الاكواع و الركب- تبيض الابط- تبيض المناطق الحساسة- تبييض الفرج- تبيض النمش- - تفتيح الكلف- ازالة تشققات الناتجة عن الحمل والولادة- تبييض الوحمات قد حصل انلايتكس على الموافقة من وزارة الصحة الامريكية لان يكون مبيضاً فعالاً للبشرة بعد وضعه تحت الاختبار والفحص من جهات و مختبرات تجميلية متخصصة ليصبح من افضل كريمات تبييض وتفتييح جميع انواع الاماكن الغامقة في الجسم والمناطق الحساسة . منتج تبييض و تفتيح البشرة أنلايتكس منتج فعال من احدى اقوى المنتجات التبييض و التفتيح للبشرة في الولايات المتحدة الامريكية و الشرق الاوسط.. لقد اثبتت التجارب ان كريم انلايتكس يعطي نتائج افضل بكثير على سكان مناطق الشرق الاوسط ( اصحاب البشرة الغامقة ). فريق عمل انلايتكس على ثقة كاملة بان منتج التفتيح والتبييض قادر على اعطاء النتائج المضمونة في فترة استخدام اقصاها 30 يوم. وتتعهد شركة انلايتكس . وتتعهد شركة انلايتكس الامريكية بارجاع نقودك ان لم تحصل على النتيجة خلال هذه المدة ( 30 يوم ). كيفية الاستخدام: 1- ضع القليل من كريم التبييض والتفتيح على المكان المراد تفتيحه. 2- قم بتدليك و فرك الكريم على المكان الى ان يجف المنتج على المكان المطلوب. 3- قم بهذه الخطوات يوميا قبل النوم , ولحصولك على نتائج اسرع قم باستخدام الكريم مرتين في الصباح والمساء 4-الحصول على النتيجة الطلوبة بعد30يوما من الإستعمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كريم تبيض للوجه والجسم

تُستخدم كريمات تبييض الوجه والجسم على نطاق واسع لمحاولة إزالة البقع الداكنة الموضعية، أو تقليل الميلانين الطبيعي وتفتيح الجلد.
قد تحتوي كريمات تفتيح البشرة على:

  • منتجات طبيعية مستخلصة من النباتات مثل: خلاصة ورق التوت، وخلاص عرق السوس، حمض الجنتيسيك وحمض الأسكوربيك، ومشتقات الخميرة، بروتينات الصويا.
  • الرتينويدات الموضعية مثل: تريتينوين له تأثير مباشر في تقليل التصبغ، و يُصرف بوصفة طبية بسبب المخاطر المحتملة أثناء الحمل، وقد يسبب التهاب الجلد التماسي.
  • كريم السيستامين: يمكن أن يسبب حرقاً مؤقتاً واحمراراً، وقد يسبب أيضاً الجفاف والتهيج، ويمكن علاجها عن طريق وضع المطريات.

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الكريمات التي تحتوي على المواد التالية لتلافي الآثار الجانبية مثل:

  • الكورتيكوستيرويدات الموضعية.
  • هيدروكينون.
  • الزئبق.

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتفتيح الوجه والجسم والحفاظ على  نضارة البشرة:

  • شرب الماء بصورة كافية.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والألياف والبروتينات والدهون الصحية.
  • استخدام واقي شمس مناسب.
  • ارتداء ملابس مناسبة تحافظ على الجسم من الشمس مثل الملابس القطنية ذات الأكمام الطويلة.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه