تعانى المدام و سنها 39 من اعراض جانبية من برشام apexidone و serpass من زيادة وزن و الام العضلات و قصور فى الدرقية و زيادة البرولاكتين مع العلم فترة العلاج...
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودما تمرّين به ليس جنونًا، بل هو ألم نفسي حاد وصل إلى مرحلة يتجاوز فيها قدرة النفس على التحمل. الشعور بالغضب المتكرر، الانفعالات الشديدة، القيام بسلوكيات غريبة أو مؤذية، والإحساس بأن هناك من يراقبك أو يتحدث إليك — كلها علامات تُشير إلى اضطراب نفسي يحتاج إلى تقييم مهني فوري. الرغبة في إيذاء الآخرين، وخاصة المقربين، لا تعني أنك شخص سيء، بل هي إشارة استغاثة من النفس التي لم تعد تستطيع التعبير عن ألمها بطريقة صحية. هذه الرغبة مؤلمة ومخيفة، وأنتِ مدركة لها، وهذا الوعي هو في حد ذاته نقطة قوة. أنتِ لست وحدك، وهناك الكثير من الناس مرّوا بمشاعر مشابهة وتلقّوا العلاج وتحسّنوا. أنا أقول لكِ بكل وضوح: أنتِ بحاجة إلى تدخل نفسي عاجل، سواء من خلال زيارة طبيب نفسي أو التواصل مع معالج نفسي متخصص. لا تؤخّري الأمر، ولا تحاولي مواجهة هذا الألم وحدك. طلب المساعدة لا يعني الضعف، بل هو أعلى درجات الشجاعة والرحمة بالنفس. وأنتِ تستحقين أن تُنقذي نفسك من هذا الصراع المؤلم.
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبأتمنى لأخيك السلامة، بشكل عام فإن الأعراض التي ذكرتها عن أخيك تشير إلى احتمالية وجود اضطراب نفسي يتطلب تقييمًا متخصصًا، فهذه الأعراض قد تتوافق مع عدة حالات نفسية، ومنها الآتي:
بالنظر إلى طبيعة الأعراض وتعقيداتها، فإن التوجه الأول يجب أن يكون إلى طبيب نفسي، وبعد زيارة الطبيب النفسي ووضع التشخيص المبدئي، قد يوصي الطبيب النفسي بزيارة معالج نفسي (أخصائي نفسي إكلينيكي)، خاصة إذا كان العلاج النفسي جزءًا من الخطة العلاجية.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودنعم، بشكل عام، يميل الذهان والفصام إلى التحسن مع تقدم العمر في العديد من الحالات. تشير بعض الدراسات إلى أن أعراض مثل الهلوسة والأوهام (التي تسمى "الأعراض الإيجابية") قد تقل حدتها أو تختفي لدى معظم المرضى مع استخدام العلاج المناسب.
في المقابل هذا لا يعني اختفاء الأعراض تمامًا لدى الجميع. قد تستمر بعض الأعراض السلبية (مثل الانسحاب الاجتماعي وقلة الدافع) أو بعض الشكوك لدى بعض المرضى، حتى مع تحسن الوظائف الأخرى، وهناك عدة نقاط مهمة يجب مراعتها:
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاعاني من مشكلة التحدث مع اشخاص بخيالي ادرك عدم وجودهم لكنني ارتاح بالتحدث معهم من اقاربي الحالة تزداد لدرجة الغرق والخوف من فقدان السيطرة ما التشخيص والعلاج
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي رهاب اجتماعي اخاف التحدث مع الاشخاص والخروج من المنزل افضل العزله اشعر بخوف وتوتر شديد عند التكلم ولا استطيع التحدث هل من نصائح للتعامل مع الحالة
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبمعه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحموداعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمود
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية