أنا أعاني من اكتئاب شديد منذ مدة، احاول تجاوزه بالتمارين وتوعية نفسي بطريقة تفكيري وما إلى ذلك. لكن وضعي اصبح سيئا جدا في الايام الاخيرة. عقلي لا يهدأ واشعر ان...
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأتمنى لكِ السلامة، التوتر والتعرق الزائد بعد الولادة أمر شائع خاصةً مع وجود طفل رضيع، وهناك عدة أسباب محتملة لذلك:
فيما يأتي سأقدم لكِ بعض النصائح للتخفيف من الأعراض:
ومن الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت، أو ظهرت لديكِ أعراض جديدة.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
د. دعاء المصرينظرًا لأن جميع الفحوصات العضوية سليمة والأدوية النفسية لم تُحدث تحسنًا، فمن الضروري استكشاف أسباب أخرى محتملة. قد تكون هذه الأعراض ناتجة عن الإرهاق الشديد وقلة النوم المزمنة وتأثيرهما على وظائف الدماغ، وقد تتطلب تدخلًا متخصصًا لتقييم شامل. أنصحك بمراجعة طبيب أعصاب أو طبيب متخصص في طب النوم لتقييم حالتك بدقة والبحث عن حلول أخرى.
أجاب عن السؤال
د. يوسف الراعوشوسواس الموت (Thanatophobia) هو نوع من اضطرابات القلق، وغالبًا ما يندرج تحت مظلة اضطراب الوسواس القهري (OCD) عندما يكون مصحوبًا بأفكار متكررة وملحة وغير مرغوبة حول الموت. كما يمكن أن يندرج تحت مظلة اضطراب القلق العام (GAD) عندما يكون القلق من الموت منتشرًا وشديدًا.
تتنوع أعراض وسواس الموت وتتراوح في شدتها، ويمكن تقسيمها إلى أعراض نفسية وسلوكية وجسدية:
يتم تشخيص وسواس الموت عادة بواسطة أخصائي في الصحة النفسية (طبيب نفسي أو أخصائي نفسي إكلينيكي). يعتمد التشخيص على:
تذكر أن وسواس الموت هو حالة قابلة للعلاج، والعديد من الأشخاص يتعلمون كيفية إدارتها والعيش حياة طبيعية ومرضية.
أجاب عن السؤال
د. يوسف الراعوشظهور اسم شخص غير معروف لك أثناء محاولة النوم، مع غلق العينين، يسمى ظاهرة هيستاغوجية (Hypnagogic Phenomenon). هذه ليست مرضًا عقليًا، بل هي تجارب حسية طبيعية تحدث في المرحلة الانتقالية بين اليقظة والنوم، وقد تشمل رؤى أو أصواتًا أو حتى أسماء. لا داعي للقلق، فهذه الظاهرة شائعة ولا تشير إلى أي اضطراب نفسي.
أجاب عن السؤال
د. يوسف الراعوشآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
نوبة الهلع أو القلق: هناك العديد من الأعراض الحسية التي قد تظهر خلال نوبة الهلع. إليك بعض الأعراض الحسية الشائعة:
الأعراض الحسية لنوبة الهلع:
أجاب عن السؤال
د. يوسف الراعوشنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاعاني من مشكلة التحدث مع اشخاص بخيالي ادرك عدم وجودهم لكنني ارتاح بالتحدث معهم من اقاربي الحالة تزداد لدرجة الغرق والخوف من فقدان السيطرة ما التشخيص والعلاج
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي رهاب اجتماعي اخاف التحدث مع الاشخاص والخروج من المنزل افضل العزله اشعر بخوف وتوتر شديد عند التكلم ولا استطيع التحدث هل من نصائح للتعامل مع الحالة
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبمعه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحموداعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمود
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية