توجد شخصية داخل عقلي تؤنبني على كل ما اقوم به و تنتقد كل ما اقوم به و تجعلني اشعر بالذنب إذا طلبت المساعدة أو اكلت كميه كبيره من الطعام وتجعلني...
أجاب عن السؤال
د. يوسف الراعوشأجاب عن السؤال
د. يوسف الراعوشأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودما وصفته يعكس حالة قلق مرتفع ومزمن مصحوب بأفكار وسواسية عن الصحة النفسية، وهي حالة شائعة أكثر مما تتصور، وتُعرف أحيانًا باسم الوسواس القهري المرتبط بالخوف من المرض النفسي. الخوف من الفصام دون وجود أعراض واضحة أو مستمرة هو في حد ذاته عرض من أعراض القلق أو الوسواس، وليس دليلاً على الإصابة بالفصام. يجب المتابعة مع معالج نفسي للتشخيص ووضع خطة علاجية
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأتمنى لكِ السلامة، يمكن أن يكون كل من القلق والتوتر مزعجًا للغاية مما يؤثر على حياتك اليومية، وإن ما تشعرين به من تسارع في نبضات القلب وعدم الارتياح أمر شائع في حالات القلق، ولكن من المهم التعامل معه بشكل صحيح، وتتضمن الأسباب المحتملة لهذه المشكلة ما يأتي:
وبما أنّ الأعراض مزعجة للغاية؛ أنصحكِ بمراجعة طبيب عام أو أخصائي صحة نفسية للتحقق من سبب القلق والتوتر واستبعاد وجود مشكلة خطيرة، ووضع خطة علاجية مناسبة لحالتك.
فيما يأتي أهم النصائح الفعالة في تخفيف هذه الأعراض:
ويمكن أن تساعدكِ تقنيات إدارة التوتر على تخفيف الأعراض أيضًا:
للمزيد:
أجاب عن السؤال
د. دعاء المصريأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
سلامتك. تتشابه هذه العلاجات في آلية عملها وتختلف أعراضها الجانبيه وأمور كيماويه صيدلانيه اخرى. من المفيد جدا أن يتم اجراء علاج سلوكي معرفي وتركيز على العادات الصحيه اليوميه والعامه وليس الاكتفاء فقط بالادويه مع أهميتها طبعا
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاعاني من مشكلة التحدث مع اشخاص بخيالي ادرك عدم وجودهم لكنني ارتاح بالتحدث معهم من اقاربي الحالة تزداد لدرجة الغرق والخوف من فقدان السيطرة ما التشخيص والعلاج
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي رهاب اجتماعي اخاف التحدث مع الاشخاص والخروج من المنزل افضل العزله اشعر بخوف وتوتر شديد عند التكلم ولا استطيع التحدث هل من نصائح للتعامل مع الحالة
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبمعه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحموداعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمود
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية