عندما أقدم مواضيع أمام الطلاب والدكتور في قاعة العرض أعاني من مشكلة الضحكة على أتفه الأسباب وأيضا أعانيها عند المواقف الجدية أو الاجتماعات، وخصوصا عندما أتحدث أمام الجميع بحيث أتفه...
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبأجاب عن السؤال
د. زينب ذيبأجاب عن السؤال
د. زينب ذيبأجاب عن السؤال
د. رامي الليثيأجاب عن السؤال
د. زينب ذيبالشعور بالاكتئاب وفكرة الانتحار هي أمور صعبة، ولكن يمكن التغلب عليها إذا طلبتِ المساعدة المناسبة. حاولِ التحدث مع طبيب نفسي أو معالج نفسي للتحدث حول مشكلتك والتشخيص ومساعدتكِ من خلال العلاج على التحسّن. إذا كان لديكِ شخص تثقين به، حاولِ أن تفتحي قلبك له وتشارك مشاعرك. الاكتئاب يمكن علاجه، وأنتِ لستِ وحدك في هذه المعركة. العلاج والدعم الاجتماعي يمكن أن يساعدك على الخروج من هذه الحالة. حاولِ أن الإبتعاد عن الوحدة قدر الإمكان، وحاولِ القيام بأنشطة بسيطة تبقيك مشغولة حتى ولو لفترة قصيرة. إذا كنتِ تشعرين أنكِ في خطر حقيقي أو قد تؤذي نفسك، من الضروري أن تحصلِ على مساعدة فورية.
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبأجاب عن السؤال
د. زينب ذيبآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
هناك بعض أنواع الأغذية والأعشاب والمكملات الغذائية التي يمكن أن تتداخل مع أدوية الاكتئاب الموصوفة لك (منها الباروكستين والاميتربتالين)، وبالتالي تؤثر على فعاليتها واستجابتك لها، ومن أشهر هذه التفاعلات:
لذا أنصحك باستشارة الطبيب أو الصيدلاني حول كيفية استخدام الأدوية النفسية التي تتناولها مع التداخلات السابقة، وأيضاً بادر إلى طلب الاستشارة عند البدء باستخدام أي أعشاب أو مكملات غذائية أخرى. كما يجدر بك أن تذكر دائما بأنك تتناول هذه الأدوية حتى يتمكن الطبيب من تقديم النصيحة المناسبة لك فيما يتعلق باستخدامها وتفاعلاتها المحتملة، سواء مع أدوية أخرى أو مكملات غذائية.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
د. روان يعقوبنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاعاني من مشكلة التحدث مع اشخاص بخيالي ادرك عدم وجودهم لكنني ارتاح بالتحدث معهم من اقاربي الحالة تزداد لدرجة الغرق والخوف من فقدان السيطرة ما التشخيص والعلاج
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي رهاب اجتماعي اخاف التحدث مع الاشخاص والخروج من المنزل افضل العزله اشعر بخوف وتوتر شديد عند التكلم ولا استطيع التحدث هل من نصائح للتعامل مع الحالة
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبمعه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحموداعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمود
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية