انا واعاني من زيادة وزن في الارداف مما يجعلني اعاني في مقاسات الملابس

انا واعاني من زيادة وزن في الارداف مما يجعلني اعاني في مقاسات الملابس
icon 19 أكتوبر 2014
icon 1032
انا عمري 22 واعاني من زيادة وزن في الارداف مما يجعلني اعاني في مقاسات الملابس كيف انزل وزن الارداف ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بحمية متوازنة و ممارسة تمارين رياضية مكثفة لهذه المنطقة و اعطاء الوقت لجسمك لان هذه المنظقةتحتاج الوقت لانقاصها 2 2014-10-20 09:57:43
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
بحمية متوازنة و ممارسة تمارين رياضية مكثفة لهذه المنطقة و اعطاء الوقت لجسمك لان هذه المنظقةتحتاج الوقت لانقاصها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من عدم تناسق في جسمي حيث ابدو ضعيفة و نحيلة من فوق و بدينة نوعا ما في الارجل او...

مارسي الرياضة الخاصة بتلك المنطقة، كما يجب التأكد من حصولك على الكميات الكافية من السعرات الحرارية والنوعية السليمة من الطعام. يجب الحفاظ على الحركة المستمرة خلال اليوم وعدم الجلوس لفترات طويلة.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا شاب 18سنه عندي مشكله في الوزن الزائد وخاصة منطقة البطن والارداف و الفخذين ممكن مساعدة في كيفية خسارة الوزن

يجب متابعة أخصائي نغذية لوضع النظام الصحي المناسب لك. سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اخسر الوزن الزائد في منطقة البطن علماً اني لا اعاني من وزن زائد في بقية مناطق جسمي فقط في...

قسمي وجباتك بحيث تتناولي 4-5 وجبات صغيرة في اليوم بدل وجبتين كبيرتين، تجنبي شرب كمية كبيرة من السوائل أثناء الوجبة، تناولي الطعام ببطء وامضغيه جيداً، اجعلي اخر وجبة قبل النوم بساعتين، قللي قدر الإمكان من الدهون (المقالي، الوجبات السريعة، المنتجات كاملة الدسم)، مارسي رياضة المشي وتمارين مخصصة لمنطقة البطن.

سؤال من ذكر سنة 39

في تغذية

انا اعاني من الوزن الزائد والكرش واعاني من الثقل في جسمي وعمري 30 سنة ووزني يصل الى 100 كيلوغرام وطولي...

اهلا وسهلا بك... افضل الطرق هي الرياضة والاستمرار على تمارين البطن.. يجب الانتباه الى ان دهون البطن هي الأخطر والعمل جاهدا على التخلص منها... عليك بتنظيم الوجيات والحرص على تناول اكثر من وجبة في اليوم لان الوجبة الواحدة يعمل الجسم على تخزين الفائض منها على شكل دهون في منطقة البطن ... عدم شرب العصائر الصناعية والمشروبات الغازية اثناء الوجبة وتجنبها بعيدا عن الوجبة.. اذا كانت هناك اي مشاكل هضمية كالغازات والامساك يجب علاجها أولا ... ومن الممكن اذا كانت الحالة الصحية جيدة الاستعانة بالأعشاب كالزنجبيل والقرفة أو الكمون والليمون أو الشاي الاخضر .. بالهنا والشفا يارب

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

اعاني من الوزن الزائد خاصه في منطقه الافخاذ اني عمري 20 وطولي 161 وزني 80

يفضل عمل فحص inbody لمعرفة توزيع واماكن تمركز الدهون افضل وعادة تمركز الدهون بالافحاذ قد يكون بسبب مقاومة الانسولين او قد يكون بسبب قلة الحركة بشكل عام لتحديد سبب هذه الزيادة وافادتكم بالحل الانسب

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا انا عمري 15 سنة ووزني 55 وطولي 158سم والدهون في جسمي متراكمة في منطقة البطن كيف ممكن اتخلص من...

أهلا وسهلا بك..أولا يجب عدم زيادة الوارد من الطاقة أي عدم زيادة السعرات المتناولة عن احتياجك.. ويجب عدم الاكثار من تناول العصائر الصناعية والسكريات البسيطة لأن زيادة الوارد من السكريات يتخزن على شكل دهن في منطقة البطن...تمارين البطن جدا مهمة عليك الاستمرار عليها... وعليك الحرص على تناول الأعشاب يوميا كالشاي الأخضر مع الزنجبيل أو الكمون والليمون. وعليك تناول وجبات منتظمة خلال اليوم وليس وجبة واحدة فقط لأن الاستمرار على وجبة واحدة يعمل على تخزين الفائض منه على شكل دهون في منطقة البطن.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا اعاني من النحافة اريد زيادة في الوزن قليلا

اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً