ماهو مرض اضطراب المزاج ثنائى القطب و الشفاء منه نهائيا

ماهو مرض اضطراب المزاج ثنائى القطب . وهل يمكن الشفاء منه نهائيا

2012-06-09
1 إجابة السؤال 2019-06-25
اضطراب عقلي يتميز بتغييرات جذرية أو بالتطرف في المزاج، قد تشمل نوبات هَوَس (مزاج مرتفع، أو حدي أو متعكر مع فرط في النشاط ، وتضخم في الذات) أو نوبات اكتئاب (مزاج مكتئب مع عدم الاهتمام في الحياة ، واضطراب في النوم، والإثارة ، والشعور بالذنب أو عدم القيمة) وعادة تشمل مزيج من الإثنين، والأشخاص ذوي هذا الاضطراب قد لا يكون لديهم أعراض ذهانية مثل الأوهام والهلوسة ، أو وغيرها من فقدان الاتصال أو التواصل مع الواقع. العلاج يعتمد على طبيعة الحالة ودرجة تقدمها والشفاء الكامل ممكن 12 2012-07-02 08:41:38
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 140 تقييم
اضطراب عقلي يتميز بتغييرات جذرية أو بالتطرف في المزاج، قد تشمل نوبات هَوَس (مزاج مرتفع، أو حدي أو متعكر مع فرط في النشاط ، وتضخم في الذات) أو نوبات اكتئاب (مزاج مكتئب مع عدم الاهتمام في الحياة ، واضطراب في النوم، والإثارة ، والشعور بالذنب أو عدم القيمة) وعادة تشمل مزيج من الإثنين، والأشخاص ذوي هذا الاضطراب قد لا يكون لديهم أعراض ذهانية مثل الأوهام والهلوسة ، أو وغيرها من فقدان الاتصال أو التواصل مع الواقع. العلاج يعتمد على طبيعة الحالة ودرجة تقدمها والشفاء الكامل ممكن

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-12-27 09:57:50

كيف ادير مرض اضطراب المزاج ثنائي القطب مع العلم انني اتناول برافيا ٥٠٠ واميكس ١٠٠ وتريانيل ٢٥ وابرز مشاكلي هي الشهية المفتوحة للطعام وعدم وجود نمط نوم منتظم

كيف ادير مرض اضطراب المزاج ثنائي القطب مع العلم انني اتناول برافيا ٥٠٠ واميكس ١٠٠ وتريانيل ٢٥ وابرز مشاكلي هي الشهية المفتوحة للطعام وعدم وجود نمط نوم منتظم

2

كيف ادير مرض اضطراب المزاج ثنائي القطب مع العلم انني اتناول برافيا ٥٠٠ واميكس ١٠٠ وتريانيل ٢٥ وابرز مشاكلي هي الشهية المفتوحة للطعام وعدم وجود نمط نوم...
يعتبر التريانيل من مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقة التي تودي إلى زيادة في الشهية و تركين و هو غير مستطب ابدا بل و ممنوع في حالات ثنائي القطب لأنه من الممكن أن يحرض نوبة هوسية و يمكن الاستغناء عنه لتلافي الأعراض الجانبية المزعجة
0
2020-12-27 17:55:53
see-answer-arrow

2020-12-11 22:49:32

هل اضطراب المزاج هو نفسه اضطراب المزاج ثنائي القطب ام انه كل على حدى قال الطبيب ان مزاجي فترات سعيدة و فترة حزينه على غير الشخص الطبيعي ومرضي هو اضطراب مزاج دون قول ثنائي قطب

هل اضطراب المزاج هو نفسه اضطراب المزاج ثنائي القطب ام انه كل على حدى قال الطبيب ان مزاجي فترات سعيدة و فترة حزينه على غير الشخص الطبيعي ومرضي هو اضطراب مزاج دون قول ثنائي قطب

1

هل اضطراب المزاج هو نفسه اضطراب المزاج ثنائي القطب ام انه كل على حدى قال الطبيب ان مزاجي فترات سعيدة و فترة حزينه على غير الشخص الطبيعي ومرضي هو اضطرا...
الاضطراب الثنائى القطب هو عبارة عن نوبات متكررة من الهوس والاكتئاب وهو نوع من انواع الاضطرابات المزاجية
0
2020-12-13 21:54:40
see-answer-arrow

2019-04-15 21:27:27

اعاني من اضطراب ثنائي القطب وأريد افضل علاج مثبت مزاج مع مضاد اكتإاب

اعاني من اضطراب ثنائي القطب واريد افضل علاج مثبت مزاج مع مضاد اكتااب

1

اعاني من اضطراب ثنائي القطب واريد افضل علاج مثبت مزاج مع مضاد اكتااب
لا يتم وصف العلاج بهذا الشكل لابد من إشراف الطبيب بعد التقيم النفسي والعضوي.. كما أن المرض له فترات انتكاسه يتم تعديل العلاج فيها
0
2019-04-17 13:37:38
see-answer-arrow

2018-12-24 20:51:13

اضطراب ثنائي القطب اتناول ريسبيريدون٢مغ(عندتقليله شعرت بهياج)سبرالكس٢٠مغ اميتريبتيلين٥٠مغ ولكني اعاني من اكتئاب ليلاوكالروبوت ولاالتذبشيءافكربالمستقبل دائماهل احتاج مثبت مزاج

اضطراب ثنائي القطب اتناول ريسبيريدون٢مغ عندتقليله شعرت بهياج سبرالكس٢٠مغ اميتريبتيلين٥٠مغ ولكني اعاني من اكتئاب ليلاوكالروبوت ولاالتذبشيءافكربالمستقبل دائماهل احتاج مثبت مزاج

2

اضطراب ثنائي القطب اتناول ريسبيريدون٢مغ عندتقليله شعرت بهياج سبرالكس٢٠مغ اميتريبتيلين٥٠مغ ولكني اعاني من اكتئاب ليلاوكالروبوت ولاالتذبشيءافكربالمستقبل...
ريسبيريدون هو يلعب دور مثبت مزاج  في الاضطراب ثنائي القطب . حافظي على متابعه دورية مع طبيبك النفسي  .
0
2018-12-25 10:14:09
see-answer-arrow

2018-08-11 22:34:31

هل قد يرافق اضطراب المزاج ثنائي القطب ذهان او هلاوس و كلام مع النفس ارجو منكم الاجابة و لكم جزيل الشكر .

هل قد يرافق اضطراب المزاج ثنائي القطب ذهان او هلاوس و كلام مع النفس منكم الاجابة و لكم جزيل الشكر

1

هل قد يرافق اضطراب المزاج ثنائي القطب ذهان او هلاوس و كلام مع النفس منكم الاجابة و لكم جزيل الشكر
هو من أعراضه ما ذكرت علاوي وكلام مع النفس
0
2018-08-12 05:19:02
see-answer-arrow

2017-02-04 18:55:00

اعاني من اضطراب وجداني ثنائي القطب وتم كتابه بعض الادوية لمدة ٦ اشهر اريد ان اعرف الاثار الجانبية لها ونسبه الشفاء بالكامل من المرض Seroquel 200mg & depakine&achtenon &zypexr

اعاني من اضطراب وجداني ثنائي القطب وتم كتابه بعض الادوية لمدة ٦ اشهر الاثار الجانبية لها ونسبه الشفاء بالكامل من المرض Seroquel mg depakine achtenon zypexr

1

اعاني من اضطراب وجداني ثنائي القطب وتم كتابه بعض الادوية لمدة ٦ اشهر الاثار الجانبية لها ونسبه الشفاء بالكامل من المرض Seroquel mg depakine achtenon z...
المرض يشفى مع استمرار العلاج وخصوصا مثبت المزاج وهو ديباكين ،اما الادويه الاخرى سركويل وزيبركسا فيتم تخفيفهم بالتدريج زيبركسا يزيد الشهيه وسركويل قد يزيد النوم
0
2017-02-05 08:53:59
see-answer-arrow

2016-09-05 10:19:49

كنت اعانى من الاضطراب الوجدانى الثنائى القطبين وتوقفت عن اخذ الاولابكس والديباكين ولكن الان احس ب دوشه فى افكارى. مخى يمتلا بافكار سريعه مشوشه ماذا افعل؟

كنت اعانى من الاضطراب الوجدانى الثنائى القطبين وتوقفت عن اخذ ال بكس باكين ولكن الان احس ب دوشه فى افكارى مخى يمتلا بافكار سريعه مشوشه ماذا افعل

2

كنت اعانى من الاضطراب الوجدانى الثنائى القطبين وتوقفت عن اخذ ال بكس باكين ولكن الان احس ب دوشه فى افكارى مخى يمتلا بافكار سريعه مشوشه ماذا افعل
هذه بداية انتكاسه سارع بمراجعة الطبيب وكن على يقين ان العلاج في مرضك يجب ان يكون مستمر
0
2016-09-05 21:10:48
see-answer-arrow

2014-08-05 17:08:05

اعانى من مرض نفسى يسمى اضطراب ثنائى القطب حسب تشخيص طبيب ولكن مشكلتى اننى اكتسب وزنا مع العلاج وهذا يؤدى بى الى حد كبير من الاكتئاب كلما انظر الى المرآه فهل هذا بعتبر مرض اخر وكيف الحل مع انه مضى شهرين على العلاج وعندى رغبة انهاء العلاج لهذا السبب

اعانى من مرض نفسى يسمى اضطراب ثنائى القطب حسب تشخيص طبيب ولكن مشكلتى اننى اكتسب وزنا مع العلاج و يؤدى بى الى حد كبير من الاكتئاب كلما انظر الى المرآه فهل بعتبر مرض اخر وكيف الحل مع انه مضى شهرين على العلاج وعندى رغبة انهاء العلاج ل السبب

1

اعانى من مرض نفسى يسمى اضطراب ثنائى القطب حسب تشخيص طبيب ولكن مشكلتى اننى اكتسب وزنا مع العلاج و يؤدى بى الى حد كبير من الاكتئاب كلما انظر الى المرآه...
لا يجب التوفف عن تناول الدواء دون استشارة الطبيب لان ذلك قد يزيد الوضع سوءا وبالنسبة للزيادة في الوزن فقد يكون له سبب اخر غير الدواء واذا كان بسبب الدواء فيكون اثر مؤقت للدواء ويمكن السيطرة عليه من خلال التغذية المتوازنة وممارسة التمارين الرياضية وفي حال حدوث اي اثر جانبي للدواء يجب استشارة الطبيب وعدم ايقاف العلاج
0
2014-08-07 10:48:32
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة